اهتمت الصحف العالمية بتأهل المنتخب التونسي لنهائيات مونديال روسيا الصيف المقبل، بعد التعادل السلبي أمام ليبيا اليوم السبت، في آخر جولات التصفيات الأفريقية.


وتأهل المنتخب التونسي لكأس العالم للمرة الأولى، منذ آخر مشاركة له في عام 2006؛ حيث خرجت من دور المجموعات في البطولة التي أقيمت بألمانيا.



وعلقت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن تأهل تونس، قائلة: "تونس تُكمل العملية. نسور قرطاج كانوا يستحقون نقطة التأهل إلى روسيا. حصلوا على تذكرة السفر أمام ليبيا".


أما صحيفة "ليكيب"الفرنسية، فعلقت وقالت: "تونس تحصل على مكانها في روسيا. تعادل بطعم الفوز أمام ليبيا".



وصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عنونت: "تونس تغلق العملية، وتتأهل إلى كأس العالم نيابة عن أفريقيا، برفقة مصر، والسنغال، ونيجيريا، والمغرب".



أما صحيفة "سبورت" الإسبانية فعلقت أيضًا، قائلة: "تونس تحجز مكانها أيضًا بروسيا. تعادل سلبي في رادس ضمن لنسوط قرطاج الوصول إلى روسيا، بعد آخر مشاركة، والتي كانت في عام 2006".

 


أما هيئة الإذاعة البريطانية BBC فعلقت قائلة: "نقطة من ليبيا تمنح تونس تذكرة مباشرة إلى روسيا. تونس تحصد 14 نقطة، وتتصدر مجموعتها على الرغم من فوز الكونغو الديموقراطية في مباراتها".



وأخيرًا شبكة "ESPN" العالمية علقت: "تونس تكمل عقد المتأهلين من أفريقيا لكأس العالم. تونس تجنبت الهزيمة، لكنهم فشلوا في الحصول على الفوز الخامس، وحصدوا 14 نقطة من أصل 18 ممكنة، بعد 4 انتصارات، وتعادلين".