أعلن الأمير هاري وصديقته الممثلة الأميركية ميغان ماركل الاثنين خطبتهما وأن زفافهما سيتم في ربيع العام المقبل.

وخطب حفيد الملكة إليزابيث الأمير هاري (33 عاما) صديقته ماركل (36 عاما) في وقت سابق من الشهر الجاري في لندن. وتشتهر ماركل بدورها في الدراما التلفزيونية الأميركية (سوتس).

وأفاد بيان أصدره والده ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز بأن "الأمير هاري أبلغ جلالة الملكة وأفرادا آخرين مقربين في أسرته بالأمر. وطلب الأمير هاري مباركة والدي ماركل وحصل عليها".

وقال متحدث باسم قصر بكنغهام إن الملكة التي أبدت موافقتها على الزواج وزوجها الأمير فيليب مسروران.

وقالت ماركل لمجلة فانيتي فير هذا الشهر "نحب بعضنا. أنا متأكدة أنه سيحين وقت سيكون علينا فيه تقديم أنفسنا وأن تكون لدينا قصصا نرويها، لكني آمل أن يفهم الناس أن الوقت الحالي خاص بنا".

تهاني

وكانت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي من أوائل المهنئين بالخطوبة. وكتبت على تويتر "هذا هو وقت الاحتفال والحماس الكبيرين من أجل اثنين يربطهما الحب وأتمنى لهما نيابة عن نفسي وعن الحكومة والدولة السعادة الغامرة في المستقبل".

أما الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما فكتب في تغريدة "أنا وميشال سعيدان لتهنئة الأمير هاري وميغان ماركل بمناسبة خطوبتهما. نتمنى لهما حياة طويلة مليئة بالسعادة".

وهنأ رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كامرون الأمير هاري. وكتب على حسابه في تويتر "التهاني للأمير هاري وميغان ماركل. خبر جيد وأتمنى لهما حياة سعيدة".

وتوالت التهاني من مشاهير الفن والإعلام والسياسة في العالم .