على الرغم من وجود أحكام قضائية بإزالة استحداثات عشوائية لنافذين في حرم مدرسة بويش للبنات بالمكلا ، إلّا إن أمر التنفيذ كان يتعثر بسبب تدخّلات قوى نافذة في العقار وبعض سماسرة الأرض .

وفي العام الماضي وبعد مناشدات من إدارة المدرسة وأهالي الطالبات للجهات المختصة ، بضرورة التدخل بإبعاد الخردة المنتشرة في حرم المدرسة التابعة للنافذين ، الذين يستخدمونها كمستمسك لإثبات مايدعونه من ملكية للأرض ، وكان حضورهم المستمر ووجود حراسات لحماية هذه المواد يثير مضايقة الطالبات والأهالي .

 

إستجابة وتفاعل من قائد قوّات التحالف  :

 استجاب   القائد أبو طحنون  قائد قوّات التحالف في حضرموت آنذاك للنداء وأرسل معدات ثقيلة تابعة للتحالف لإزالة أكوام الخردة من حرم المدرسة .

ورغم إبعاد الجزء الأكبر من مخلفات الخردة ، إلّا أن القضية لم تنتهي ، فقد استمر المتنفذون في غيهم ، مستخدمين أحد المهمّشين الذي بناء غرفة في حرم المدرسة واتخذها سكنا له ، مدعيا احقيته وأسرته ( غير الموجودة أصلا ) في المكان .

كما قامت مجاميع أخرى مدفوعة من ذات العصابة بتركين قطع أراضي في حرم المدرسة .

 

المحافظ البحسني ينتصر  للحق :

مؤخرا وجّه الأهالي نداءات استغاثة للمحافظ البحسني مطالبينه التدخل العاجل لكف يد العابثين حيث نفذ المواطنون عدّة  وقفات احتجاجية في حرم المدرسة .

وقد أصدر المحافظ البحسني أمرا صريحا وعاجلا للقوّات الخاصة بسرعة تنفيذ حكم الإزالة . .

وفي صبيحة اليوم الخميس وبعد تفاهمات بين اللواء فرج سالمين البحسني والقايد فيصل الكعبي قائد قوّات التحالف العربي والعقيد منير التميمي قائد محور الربوة والقصر تحرّكت قوّة خاصة من معسكر الربوة إلى الموقع المعتدى عليه ، وقامت بإزالة كل الاستحداثات التي أقدم عليها سماسرة الأراضي .

ونم الإبقاء على قوة عسكريّة في الموقع لحمايته من أي محاولات أخرى قد يقوم بها الناهبون الذين تلقّوا ضربة موجعة هذا اليوم .

 

مديرة المدرسة وأهالي المنطقة يوجّهون الشكر لمن يستحق :  

مديرة مدرسة بويش للبنات الأستاذة أمل عبدالله باسلوم وفي تصريح خاص لجولدن نيوز قالت :

هذا اليوم العيد عيدين ، عيد الاستقلال وعيد استعادة ارض المدرسة من الناهبين .

وتوجّهت المديرة باسلوم بالشكر الخاص للواء فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة ، وكذا للقائد فيصل الكعبي قائد قوات التحالف الذي تفاعل مع الموضوع منذ معرفته به ، وقالت مديرة المدرسة إن الكعبي كان متفاعلا وكأنّه أحد أهالي بويش ولمسنا منه موقفا شهما تجاه مايجري لبناته في المدرسة .

كما تقدمت المديرة أمل باسلوم بالشكر للعقيد منير التميمي قائد محور الربوة القصر .

وتابعت الأستاذة أمل باسلوم تصريحها بالشكر للخيرين والشرفاء في مكتب الأشغال وفي مقدمتهم محمود باجابر ، وكذا الإعلاميين الذين تفاعلوا مع الوقفات الاحتجاجية التي نظمها الأهالي .

واختتمت تصريحها بتوجيه نداء للمحافظ بسرعة توجيه الجهات المختصة لتسوير أرضية المدرسة لوضع حد للإعتداءات التي يقوم بها ضعفاء النفوس .