تعد كرة القدم من أكثر الألعاب إنتشارًا لدي الجماهير المصرية، ويتصدر كلا من النادي "الأهلي"، والنادي "الزمالك" القاعدة الجماهيرية لدى المشجعين، وتقام اليوم أول مباراة بين فريقين الأهلي والزمالك في عام 2018، في الساعة السابعة مساءً، على إستاد القاهرة عاصمة مصر الدولي وذلك وفق الجولة السابعة عشر والنهائية من عمر الدور الأول لمنافسة الدوري الممتاز، وبهذه المناسبة يعرض لكم "الفجر الفني" أبرز الفنانين اللذين قدموا أدوار لعيبة الأهلي والزمالك.
 
 
عادل إمام
جسد الزعيم عادل إمام شخصية "زيكو" وهو لاعب كرة القدم الشهير في النادي الأهلي المصري في فيلم "رجل فقد عقله"، حيث جسد دور الابن الذي يضحي بحياته الشخصية من أنقاذ والده فريد شوقي من الزواج من الراقصة حتى لا يهدم أسرته، وشاركه الفيلم حارس مرمى النادي الأهلي الشهير إكرامي، الذي كان شقيقه وساعده  لإفساد نزوة والدهما.
 
 
نور الشريف
جسد الفنان نور الشريف شخصية "شحاتة أبو كف" وهو شخص ريفي بسيط، حضر للعاصمة لكي يلعب بالنادي الزمالك، فيتعرض لواقعة نصب ويتورط مع سيدة وابنها بعد أن يقعوا ضحية لاحتيال أحد أصحاب الشقق الذي باع لهما نفس الشقة هما الاثنان ليتقاسماها، فيضطران للعيش معًا.
 
 
يوسف الشريف
جسد الفنان يوسف الشريف أيضًا دور لاعب كرة قدم  بالنادي الأهلي من خلال فيلم "العالمي" حيث كان مولع منذ صغره بأن يكون لاعب كرة، ويتحدى رفض والده لأن يكون لاعب كرة قدم.
 
 
ويحكي الفيلم قصة فتى صغير يدعى "مالك" يعاند رغبة والده في العمل بمطبعتهم الخاصة، حيث يصمم على استكمال مشواره كلاعب كرة قدم، يلعب في الساحات الشعبية، وتأتي له الفرصة، بعقد بالإنتقال إلى النادي الأهلي، قبل أن يحتاف في نادي فالنسيا الإسباني، يوقع ويلعب، ثم تعانده الظروف بحادث سيرٍ ينهي مستقبله، إلا أن إرادته كانت أقوى ويعود للملاعب ويساهم في صعود منتخب بلاده إلى كأس العالم.
 
 
أحمد مكي
جسد الفنان أحمد مكي شخصية اللاعب القدير حسن شحاته من خلال فيلم "طير أنت" وهو مدرب المنتخب المصري، ولاعب نادي الزمالك السابق.