دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري ومعه مدير عام مديرية تريم منصور التميمي اليوم بمدينة تريم في محافظة حضرموت تنفيذ مشاريع برنامج النقد مقابل العمل الممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا في عدد من مناطق مديريات وادي حضرموت.

 

ويهدف المشروع التي تبلغ كلفته الإجمالية 251 مليون و230 ألف ريال يمني إلى توفير فرص عمل  للشباب العاطلين وحماية البيوت الطينية من مياه السيول وكذا التحسين البيئي للمدينة من خلال أعمال الرصف بالأحجار المسطحة إضافة إلى تسهيل حركة مرور السيارات لخدمة الأهالي .

 

ويتضمن المشروع إنشاء حواجز تهدئة وترسيب في أعلى المجاري وتأهيل ورصف بعض مجاري السيول وإزالة الأشجار الضارة من مصارف السيول .

 

وأثناء التدشين أشاد الوكيل الكثيري بمشاريع النقد مقابل العمل التي تسهم في تحسين البنية التحتية وتساعد في  تشغيل أكبر عدد من الشباب العاطلين ، داعيا المستفيدين من المشاريع إلى التعاون والتكاتف لإنجاحها والحرص على الحفاظ عليها.

 

حضر التدشين مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا المهندس محمد الديلمي ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت الدكتور هاني العمودي ورئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي بمديرية تريم علي خميس صبيح ومدير أمن مديرية تريم العقيد ركن عبدالناصر عبود التميمي.