إنطلقت على ملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا عصر اليوم الجمعة 19 يناير مباريات بطولة دوري الغويزي للفرق الأولى للأندية الرياضية بساحل حضرموت والتي يقيمها إتحاد كرة القدم بساحل حضرموت برعاية مصنع المكلا لتعليب الأسماك ( الغويزي)  وهي أولى بطولات وأنشطة إتحاد الكرة بالساحل  للعام الحالي 2018 .

    وجمع اللقاء الإفتتاحي بين فريق نادي المكلا وفريق نادي شباب ميفع وهما من فرق المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما فريق نادي التضامن , وسيطر التعادل السلبي على مجريات المباراة بالرغم من الهجوم المتبادل والخطير بين الجانبين وعلى مدى شوطي المباراة , وكان بإمكان الأخضر المكلاوي أن يخرج فائزاً من المباراة وكسب النقاط الثلاث لكن براعة الحارس علي يسلم حارس شباب ميفع كانت بالمرصاد لركلة الجزاء الذي تصدى لها ببراعة ولم يوفق فيها المهاجم المكلاوي عبود عبدالله , وأيضا كان لحارس المكلا إبراهيم باكثير لقطة جميلة بإبعاده كرة خطرة كادت أن تحول التعادل إلى تقدم للشباب في الدقائق الأخيرة .

   ..أدار المباراة في الساحة الحكم الدولي أحمد سالم مسهور وهي أول مباراة رسمية يقودها بعد إجتيازه بنجاح لإختبارات نيل الشارة التي سيقلد بها خلال الأسابيع القادمة بعد أن إعتمده الاتحاد الدولي حكماً دولياً , ساعده على الخطوط  عادل علي الرداعي وسالم عبدالله بايعشوت وإحتياطياً رشاد ربيع باعساس وراقب المباراة إدارياً الكابتن سعيد بن سعيد باشعب وقيم الحكام فنياً الكابتن سالم عوض باكيلي وتواجد من الطب الرياضي المسعف عارف عيضه.

  .. يوم غد السبت تنطلق مباريات المجموعة الثانية بلقاء على ملعب الفقيد بارادم يجمع فريق النادي الأهلي بالغيل وجاره فريق نادي وحدة شحير وتضم هذه المجموعة إلى جوارهما فريق نادي نصر بروم .

  .. حضر المباراة المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ورئيس مجلس إدارة مصنع المكلا لتعليب الأسماك ( الغويزي) رئيس لجنة المنتخبات بإتحاد كرة القدم بالساحل الكابتن حسين أحمد الهندي وأعضاء إتحاد اللعبة أنور الرباكي المشرف الفني وعلي باسرور المسئول المالي وعدداً من رؤساء وقيادات الإتحادات والأندية .

.. مباريات البطولة تجرى بنظام الكل ضد الكل لفرق كل مجموعة على حده ويتأهل أول المجموعتين إلى النهائي الذي سيجرى يوم 9 فبراير المقبل لتحديد بطل البطولة .

  .. الكابتن عوض أبوبكر بكير (شحته) النجم السابق  لنادي المكلا ومنتخب حضرموت العائد من رحلة علاجية ناجحة في جمهورية مصر العربية كان متواجداً باللقاء .

   .. فريق المكلا شارك في البطولة بالرغم من الظروف التي يمر بها النادي والشكر واجب لأعضاء مجلس الفرق الشعبية بالنادي على جهودهم في لم شمل اللاعبين والحرص على مشاركة الأخضر في هذه البطولة.

   .. إفتقد الأخضر المكلاوي مجهودات قائده ونجمه خالد باحيان الغائب بداعي الإصابة والذي تحمل مسئولية إداري الفريق بالمباراة.

.. يظل جمهور شباب ميفع مميزاً بدوام المتابعة والمؤازرة لفرق النادي في كل المنافسات والبطولات, ونأمل ان نشاهد جمهور الأخضر حول الفريق في قادم المباريات .

.. جهود طيبة تبذل من قبل رجال أمن الملعب بقيادة الشاب الرياضي صالح احمد العطاس.