دشنت مبادرة شبابية في مؤسسة "البيئة والقانون" التنموية DELF حملة تشجير ورفع مخلفات ورسم على الجدران في عدد من الشوارع الفرعية والرئيسية في مديرية "المعلا" في محافظة عدن.

يشارك في الحملة التي تُنفذ بجهود وإمكانات ذاتية عدد من الشباب المتطوعين في المؤسسة وأبناء وأهالي المديرية إلى جانب رسامين موهوبين، وعملت المؤسسة على توفير المعدات والأدوات اللازمة.

هدفت الحملة إلى إضافة طابع جمالي على الشوارع وزيادة المساحات الخضراء في المديرية، كما دعت الرسومات التعبيرية إلى بث روح التسامح ونشر السلام ونبذ العنف والتطرف.

وأعرب مشاركون في الحملة من الجنسين عن سعادتهم بالمساهمة في إظهار مظهر حضاري ومشرف للشوارع، يثير في النفوس البهجة وحب الحياة، ودعوا إلى المشاركة المجتمعية للحفاظ على البيئة، فخورين بتركهم بصمة ذاتية جمالية، وحثوا المواطنين على الاهتمام أكثر بمديريتهم.

وأشاد رئيس المؤسسة/راشد حازب بالوعي الذي يتمتع به شباب مديرية "المعلا"، بجهودهم المتمثلة بمبادرات طوعية تخدم المجتمع، متوجهًا بالشكر لكل من شارك في الحملة وخاصةً المتطوعين من مؤسسة "شباب عدن الواعد"، منوهًا إلى أن المؤسسة تفتتح العام الجديد بتنفيذ عدد من الفعاليات التوعوية والأنشطة البيئية الفنية في عدد من المديريات، برعاية من رئيسها الفخري رجل الأعمال/أحمد صالح العيسي.

وتستعد المؤسسة خلال الأيام القادمة لإقامة بازار خيري يعود ريعه لصالح دار الإحسان لرعاية العجرة والمسنين ومركز الأطراف الصناعية، كما تعقد إدارة المؤسسة لقاءات مع قيادة السلطة المحلية في مديرية "خور مكسر"، لتباحث سُبل الحد من مشكلة طفح مياه الصرف الصحي في أحياء سكنية بالمديرية.