في إطار الارتقاء بعمل المؤسسة ومكاتبها خلال العام الحالي 2018م، قام وفد برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين الدكتور عبدالقادر علي باعيسى بزيارة الى مكتب المؤسسة بعدن في الفترة من 14 حتى 16يناير2018م.
 
وقام الوفد المكون من المدير المالي للمؤسسة الأخ عمر صالح باوزير، ورئيس لجنة الرقابة والتفتيش، الأخ مبارك طالب مرعي، وعضو اللجنة عوض عمر الشماسي، ومختص طلاب الجامعات اليمنية، الأخ أحمد زبير، بزيارة ميدانية لمقر المؤسسة صباح الاثنين 15يناير وفيها جرى عقد لقاء، حضره الأستاذ عبدالرحمن بن شعيب، والدكتور عبدالله عوض الحو، والدكتور عبدالله داؤود باوزير، وموظفي المكتب، وفيه نقل نائب رئيس مجلس الإدارة تحيات مؤسس المؤسسة ورئيس مجلس إدارتها الدكتور عمر عبدالله بامحسون؛ مبيناً خطة المؤسسة خلال العام الحالي 2018م، والدور المنوط بمنتسبي المكتب خلال المرحلة القادمة في عملية القبول والتسجيل للمنح الداخلية والخارجية للمؤسسة؛ بعد ذلك تم مناقشة جملة من القضايا الإدارية والمالية للفرع. واُختتم الاجتماع الذي استمر حتى ساعة متأخرة من النهار بالاستماع إلى ملاحظات وآراء أعضاء مجلس إدارة الفرع وموظفيه، والتي صبت جميعها في الارتقاء بعمل الفرع وتقديم خدمات أرقى الى طلاب المؤسسة بعدن، ورفد مجلس إدارتها بدماء شابة.
 
وفي اليوم الثاني للزيارة قام أعضاء الوفد بالاطلاع على سير العمل في الفرع وكيفية سير إجراءات القبول والتسجيل للطلاب فيه بحسب اللوائح والأنظمة المعمول بها في المؤسسة. ثم جرى مقابلة الأشخاص المتقدمين لشغل منصب المدير التنفيذي للفرع، وعددهم خمسة أشخاص من خيرة كوادر عدن، كلاً على حده، من أجل اختيار شخص واحد لشغل هذا المنصب.
 
هذا وتملك المؤسسة بالإضافة الى مركزها الرئيس بالمكلا، فروعاً في سيئون والمهرة وعدن في الجمهورية اليمنية، وجدة والرياض بالمملكة العربية السعودية.