إن رفض اللواء فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية تعويض عمال مؤسسة باكثير للصحافة والنشر موقعا يوازي المساحة المستقطعة من أرضية المؤسسة التي تقدر باكثر من 5000 متر مربع الواقعة في منطقة المتضررين بقوة موقفا لا يليق بشخصية مسؤولة بحجم اللواء ( فرج) مقاما واخلاقا ليس من موقعه الرسمي بل يعتبر في نظرة طبقة الموظفين البسطاء بمثابة اب لهم جميعا !!

فمن باب الإنصاف أن يقول بصوت عال لكم مايريضيكم اسوة بزملاء لكم وفي نفس الموقع وهو يعي جيدا ماعرض عليه فنيا وهندسيا ومطلبيا كاحق من حقوق الكادر المهني والفني والتشغيلي لمؤسسة تعد من أهم المؤسسات السيادية ليس على مستوى حضرموت فحسب بل على مستوى إقليم حضرموت عامة .

فهل يرضى بالظلم والغبن وتعكير خواطر نحو مائة موظفا وموظفة يؤملون مستقبل حياتهم للأرض التي تنتزع من بين اسنانهم عنوة وهما بالمناسبة الموظفين الوحيدين الذين لم يحصلون على قطع اراضي أسوة بغيرهم في الجهاز الإداري على مستوى المحافظة ..

من موقع مسؤوليتي أضع نفسي أمام مسؤولية أخلاقية وأدبية أن أكون في مقدمة عمال في المؤسسة لتقدم الصفوف مع مطالبهم مع أي خيار يتفقون عليه بكافة الطرق والوسائل حين نجد سلطة لا تضع معيار انساني لرفع الظلم عن كاهل من أفنوا حياتهم وصحتهم لخدمة بلدهم وفي الاخير يكرمون بقطع اراضي في تحت عقبة عبدالله غريب او المسيني وحدها شرقا عقبة المعدي ؟؟؟

إن كانت طريقة التهديد والوعيد التي سمعناها اليوم ورفض البديل المقترح لمواجهة الأعباء النفسية التي تخيم على طاقم عمال المؤسسة الذين وقعوا بين شحيح وظالم بؤس نهب المؤسسة ايام احتلال تنظيم القاعدة لساحل حضرموت وظلم التفريط في المساحة التجارية بأرضية المؤسسة ايام حكم القاعدة واليوم يستمر سيناريو قطع ماتبقى من أنفاسهم لبناء مسرح باسم الاديب باكثير باستخدام وسائل الضغط الرسمي ... هذا اسلوب لن نقبله اطلاقا رغم تجاوزنا غياب التنسيق وبحث الدليل قبل الشروع في وضع حجر الأساس للمشروع ؟؟

انا شخصيا مع مطلب عمال المؤسسة وعلى استعداد لا يشوبه غبار ان اتحمل كل التبعات المترتبه بصدر رحب . فهل يراجع المحافظ حساباته ويستدعي الأطراف ليناقش معهم ماهي السبل المتاحة لرفع الظلم وتعويض عمال المؤسسة طبقا المقترح الذي تقدمت به الزميلة فاطمة باوزير وجها لوجه مع المحافظ ام أن لغة الرفض والتعنت ستظل سيدة الموقف . نحن من يمهل ولسنا سلطة موازية لفرض خيارات العنف ؟ انما هناك وسائل احتجاجية سننضمها في سياق برنامج تصعيد سيتم إقرار في إطار نقابي وقيادي بشكل منظم .

  •