أُختتمت الدورة التدريبية حول ( الدولة وأنظمة الحكم ) صباح اليوم " الأربعاء " والتي نظمتها مؤسسة شباب حضرموت التوعوية بمدينة المكلا ، واستمرت لأربعة أيام برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني  .

وتهدف الدورة التي تستهدف 20 متدرباً ومتدربة إلى التعريف بمفهوم الدولة وأركانها ومميزاتها بالإضافة إلى أشكالها ووظائفها ،

وتطرقت الدورة التي تدرب فيها المهندسة رائدة سعيد رويشد إلى مفهوم الديمقراطية وصورها ونماذج من الديمقراطية ، وتعريف المتدربين عن مفهوم الحكومة وأنواعها وأنظمة الحكم بالعالم ، بالإضافة إلى النظام الإتحادي والتعريف بالفيدرالية الكونفدرالية والنظام الإتحادي  .

وخلال تكريم المتدربين في الدورة قالت الأستاذة سولاف الحنشي المدير التنفيذي لمؤسسة شباب حضرموت التوعوية إن الهدف من إقامة هذه الدورة هو نشر الوعي السياسي بين أوساط الشباب كوننا نعيش وضعاً سياسياً عصيباً يتطلب منا تأهيل كوادر شبابية واعية بأمور السياسة لتكون قادرة على قيادة المرحلة القادمة  .

وأشادت " سولاف الحنشي " بتفاعل المتدربين في الدورة التدريبية ، حيث أطّلعت على أنشطتهم وأعمالهم التشاركية خلال أربعة أيام من التدريب ، مؤكدة إن مؤسسة شباب حضرموت التوعوية تولي جانب التأهيل والتدريب أهمية قصوى  .