تختتم يومي الجمعة والسبت 2 و 3 فبراير 2018  منافسات الدور التمهيدي لبطولة دوري الغويزي لكرة القدم التي يقيمها إتحاد الكرة بساحل حضرموت برعاية مصنع المكلا لتعليب الأسماك (الغويزي) بمشاركة ستة من أندية الساحل .

 ويسدل الستار على أول بطولة لاتحاد الكرة في العام 2018 في مرحلتها الأولى بلقاءين على ملعب البطولة ملعب الفقيد بارادم بالمكلا , الأول يوم الجمعة في المجموعة الأولى ويستضيف فيه فريق نادي التضامن نظيره فريق شباب ميفع .

   التضامن يمتلك ثلاث نقاط من فوزه الكبير على المكلا برباعية دون رد في الجولة الثانية وشباب ميفع رصيده نقطة مع تعادله السلبي  في الإفتتاح أمام المكلا  .

 وودع المكلا المنافسة وبقي التضامن وشباب ميفع وأن كان التضامن الأقرب على إعتبار أنه سيلعب بفرصتي الفوز أو التعادل على عكس حال شباب ميفع الذي يتوجب إن أراد الوصول للنهائي الفوز على التضامن .

 وفي المجموعة الثانية التي اشتعل فيها التنافس بعد ان فوز نصر بروم على وحدة شحير بهدف نظيف في الجولة الثانية , وكان وحدة شحير قد سجل فوزا مهماً على جاره اهلي الغيل في الافتتاح بنتيجة هدفين دون رد.

بطاقة التأهل للنهائي عن هذه المجموعة لازالت في الميدان بين الثلاث الفرق ستحسم عقب لقاء النصر ( 3 نقاط ) والأهلي ( دون رصيد ) يوم السبت 3 فبراير وسينتظر وحدة شحير( 3 نقاط ) هذه المباراة .

 النصر يبدو الأقرب خاصة وهو يخوض المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل على عكس حال الأهلي الذي يتوجب الفوز بحصيلة من الأهداف تبعده عن وحدة شحير الذي سجل بمرماه هدفين , ووحدة شحير ينتظر تعثر نصر بروم بهدف لصالح الأهلي ليظفر بالبطاقة بفارق الأهداف عن الإثنين .

ويتأهل متصدر كل مجموعة الى المباراة النهائية المقرر اقامتها يوم الجمعة  9 فبراير بملعب الفقيد بارادم بالمكلا.