في مبادرة شراكة بين منظمة حضرموت الصحية ومؤسسة دار الشفاء الخيرية استضافت منظمة حضرموت الصحية الدكتور /جمال محمد السقاف اخصائي القلب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ورئيس مجلس ادارة مؤسسة دار الشفاء الخيرية  في دورة الانعاش القلبي المتقدم ( ACLS )والتي عقدت يومي الاحد والاثنين 11-12/فبراير/2018 بمختبر مهارات كلية الطب والعلوم الصحية- جامعة حضرموت. 

 

    استهدفت الدورة عددا من الاخصائين ومقيمي الطوارئ واطباء العناية المركزة  بكل من هيئة مستشفى ابن سينا العام ، مستشفى المكلا للامومة والطفولة، مستشفى الغيل ومستشفى الشحر العام وعدد من اطباء كلية الطب في لفته كريمة من مؤسسة دار الشفاء التي مولت الدورة بالتنسيق مع منظمة حضرموت الصحية .

 

  اتختت الدورة التدريبية في يومها الثاني بقية محاورها التي تتوزع بين المحاضرات النظرية والتدريب العملي على الموديلات وتطبيق سيناريوهات التدخلات لعلاج الحالات الحرجة التي من الممكن ان تصادف الاطباء في عملهم اليومي وخاصة في قسمي الطوارئ والعناية المركزة وفق البروتوكولات العلمية العالمية التي استعرضها د. جمال خلال الدورة .

 

     في نهاية الدورة القاء المدير التنفيذي لمنظمة حضرموت الصحية الدكتور مهدي سالم مرعي كلمة عبر فيها عن مدى اهمية مثل هذه الدورات والفائدة الكبيرة التي ستنعكس على اسلوب المشاركين في الدورة وطرق معالجتهم للحالات الحرجة،  مشيداً بالدور الكبير الذي بذله د. جمال في ايصال المعلومة للمشاركين وتوضيح كثير من الامور المتعلقة باستخدام الصدمة الكهربائية والبروتوكولات العلمية في الانعاش القلبي وانقاذ حياة المصابين، كما عبر عن شكره لعمادة كلية الطب والعلوم الصحية وعمادة كلية التمريض لتسهيل كثير من الامور التي ساهمت في نجاح هذه الدورة. 

 

      من جانبه تحدث الاستاذ/ علي محمد السقاف ممثلاً عن مؤسسة دار الشفاء الخيرية والذي شكر جميع الحضور وكل من ساهم في نجاح هذه الدورة وان مؤسسة دار الشفاء تسعى لتعزيز الوعي الصحي وتطوير قدرات الكوادر الصحية عبر استهدافهم بعدد من الدوارت العلمية التي ستقيمها بالتنسيق مع منظمة حضرموت الصحية بما يحقق رفع مستوى الكادر الصحي والخدمات الطبية بالمحافظة. 

 

      وفي الختام تم تكريم د. جمال من قبل منظمة حضرموت الصحية والفريق المرافق له د. علوي السقاف ود. لؤي احمد على الجهد المبذول في نجاح الدورة وتم توزيع الشهادات على المشاركين لهذه الدورة تقديرا لهم على الحضور والالتزام.