برعاية كريمة من اللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت ، قائد المنطقة العسكرية الثانية بدأت صباح اليوم الثلاثاء بقاعة مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب الدورة التدريبية ” رصد انتهاكات حقوق الإنسان ” لنخبة من شباب حضرموت القانونيين والإعلاميين والناشطين بالمجتمع .

ويتلقى المشاركين خلال ثلاثة أيام من المدرب المحامي جميل ماطر الباني عدد من المفاهيم المتعلقة بالرصد ومراحله وعناصره والمبادئ الأساسية لرصد انتهاكات حقوق الإنسان . وفي تدشين الدورة أوضح رئيس المؤسسة المحامي نجيب سعيد خنبش المؤسسة تدشن اليوم أولى دورات الرصد وهي باكورة عمل لتأسيس شبكة رصد في محافظة حضرموت تعنى برصد انتهاكات حقوق الإنسان انطلاقا من أهداف المؤسسة ، وأوضح المحامي نجيب بأن محافظة حضرموت تفتقر لذلك حيث لاتوجد أية جهة أو مؤسسة قانونية سبق وأن قامت بتشكيل شبكة رصد ، والكل يعمل في حضرموت من خلال منظمات أخرى سوءا كانت محلية أو خارجية .

وقال خنبش ” حضرموت بكبر مساحتها تحتاج الى فريق رصد كبير ونطمح لأن تكون في كل مديرية راصدين يتحلون بالحيادية والنزاهة بعيدا عن الانتماءات السياسية والعقائدية ” ، مؤكدا بأننا نريد رفع حقائق واقعية بعيدا عن المغالطات أو المزايدات .

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التي تنفذها مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب والتي تهدف الى تنمية القدرات وتوعية كافة شرائح المجتمع بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والمساهمة في الدفاع عن الحقوق والحريات بما يضمن تحقيق وتوفير العدالة لجميع أفراد المجتمع .