دشنت صباح اليوم  في العاصمة عدن  شركة الطيران الجيبوتية " اير دي جيبوتي " أولى رحلاتها الى مطار عدن الدولي بحضور الاخ / محمد علي عيسى سفير دولة جيبوتي في اليمن ونظيره في جيبوتي السفير عبدالله مسلم السقطري .

وجرى افتتاح الرحلات  عبر مراسم التدشين التي سلم خلالها الأخ المهندس طارق مدير  عام مطار عدن  الذرع الخاص بمطار عدن للسفير جيبوتي لدى اليمن تعبيرا عن العلاقات  الأخوية بين البلدين .

و في مستهل التدشين رحب  الأخ خالد الجعملاني وكيل محافظة عدن لشؤون النقل بالوفد القادم من جمهورية جيبوتي لتدشين الرحلات الى مطار عدن مقدرا  الجهود المبذولة و المثمرة لتسهيل نشاط خطوط  الملاحة بين البلدين  .

ومن جانبه أعرب الأخ  محمد علي عيسى سفير جبوتي لدى اليمن عن بالغ سعادته  بحفاوة الاستقبال الذي لمسه من  الأخوة في اليمن والتي عبرت عن  العلاقة الأزلية بين  جمهورية جيبوتي واليمن. 

مؤكدا أن تدشين رحلات الخطوط الجيبوتية في عدن تشكل ملامح التطوير للعلاقات المتميزة بين البلدين. 

و من جانبه أبدى سفير بلادنا لدى جيبوتي الأخ عبدالله السقطري ارتياحه لتدشين خطوط  الطيران الجيبوتي في العاصمة المؤقتة عدن والذي قال ان الافتتاح سيسهم في تسهيل آليات  عمل المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن لتوفير الخدمات للشعب اليمني .

مقدما شكره للأخوة في جيبوتي لتلبية الدعوات لتسهيل الرحلات بين البلدين في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن .


وأشار الأخ محمد الشيبة المدير الإقليمي لخطوط الجوية الجيبوتية إلى أن  تدشين تسير الرحلات إلى عدن يأتي لتسهيل نشاط الأعمال الإنسانية المتمثلة في نقل الأدوية و سفر المرضى والجرحى   الى جانب الإسهام في  اعادة انتعاش اقتصاد اليمن .

حضر التدشين الأخ المهندس حسين عقربي وكيل وزارة الاشغال والاخ جمال بلفقيه مستشار وزارة الادارة المحلية عدن من الجانب الجيبوتي الاخ سعيد روح حسن أمين عام وزارة التجهيزات والنقل والأخ  عبدالرحمن علي رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الجيبوتية.