استمر تراجع أسعار الذهب خلال التعاملات الأمريكية الخميس مع ارتفاع أسعار الأسهم وهو ما قلص جاذبية المعدن الأصفر كملاذ للاستثمارات، وارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة. وتراجع سعر الذهب بواقع 2.70 دولار أي بنسبة 0.2% إلى 1327.70 دولار للأونصة تسليم يونيو (حزيران) المقبل، لتتراجع مكاسب المعدن الأصفر خلال الربع الأول من العام الحالي، في ختام أسبوع التداول الحالي في السوق الأمريكية نظراً لأن الغد عطلة رسمية في الولايات المتحدة.

 

يأتي ذلك فيما أظهر تقرير صادر عن مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي ارتفاع أسعار المستهلك في الولايات المتحدة خلال فبراير (شباط) الماضي بنسبة 1.6% سنوياً مقابل 1.5% خلال يناير (كانون الثاني) الماضي. وأظهر تقرير آخر صادر عن وزارة التجارة الأمريكية ارتفاع الدخل الشخصي في الولايات المتحدة بنسبة 0.4 % خلال فبراير (شباط) الماضي وهو ما يتماشى مع الزيادة في الشهرين السابقين ومع التوقعات.

 

وذكرت وزارة التجارة أن الإنفاق الشخصي ارتفع خلال الشهر الماضي بنسبة 0.2% للشهر الثاني على التوالي، وهو ما جاء متفقاً مع التقديرات. وأظهر تقرير منفصل صادر عن وزارة العمل الأمريكية تراجع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 24 مارس (آذار) الحالي.