دشنت اللجنة الثقافية الإجتماعية بمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت  أمس الأحد بنادي متطوعون بالمكلا أنشتطها للعام 2018 بإجراء التصفيات التمهيدية للمسابقة الثقافية الفكرية العامة للأندية الرياضية الثقافية الاجتماعية للمجموعة الأولى التي ضمت الفرق الثقافية لأندية  المكلا  والتضامن ودوعن وشباب روكب , والمؤهلة لنهائيات المسابقة العامة للأندية الأبطال,   ووزعت اللجنة الثقافية الاجتماعية بمكتب الشباب والرياضة أندية ساحل حضرموت الى أربع مجموعات في الادوار التمهيدية على طريق التأهل لنهائيات المسابقة.

    وجرت منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى بلقاء الفريق الثقافي بنادي التضامن ونظيره الفريق الثقافي بنادي المكلا وتأهل التضامن للمواجهة الختامية للمجموعة الاولى, وفي الجولة الثانية التقى الفريق الثقافي بنادي شباب روكب والفريق الثقافي بنادي دوعن الذي تأهل ليواجه في لقاء الحسم وبطولة المجموعة فريق التضامن وشهدت الجولة الختامية منافسة شرسة وساخنة بين الفريقين ( التضامن ودوعن ) امتدت حتى الوصول  لمرحلة السؤال الفاصل الذي شهد التعادل ايضا ليحتكم الجميع للقرعة التي ابتسمت للتضامن وحصوله على بطولة المجموعة وتأهله للنهائيات .
 
  .. في مستهل الفعالية  أكد رئيس اللجنة الثقافية الإجتماعية بمكتب الشباب والرياضة خالد أحمد القحوم ان البرنامج الثقافي لهذا العام حافل بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي ستدشن بالمسابقة الثقافية هذه للأندية , معبراً عن شكره لقيادة مكتب وزارة الشباب والرياضة على التعاون والاهتمام بالجانب الثقافي.
 
 .. أدار المسابقات لجنة مكونة من رئيس اللجنة الثقافية خالد القحوم رئيساً وعضوية منير عوض الجعيدي وقدم اسئلة المسابقة والفعالية الإعلامي والإذاعي المعروف غالب محمد بافطيم .
 
 .. وتتواصل منافسات المسابقة في أدوارها التمهيدية بإجراء مسابقة اندية المجموعة الثانية التي تضم أندية أهلي الغيل ووحدة شحير وشباب القارة ونهضة الريدة التي ستجرى عصر يوم غد  الثلاثاء 17 ابريل بالنادي الاهلي بغيل باوزير .
 
  يذكر أن المسابقات الثقافية للأندية بأدوارها المختلفة  ستذاع ضمن الخارطة البرامجية لإذاعة المكلا خلال شهر رمضان المبارك .