محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مباركته لجهود بعض رجال الاعمال والبيوت التجارية في الداخل والخارج لاقامة مشاريع استثمارية مساهمة. 

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتبه بالمكلا الاخوة يحيى باجرش ممثلاً عن شركة اولاد المرحوم سالم عبدالرحمن باجرش وزيد الصيعري ممثلاً عن الشيخ مسلم بن سالم بن حم والمهندس علي باسعد ممثلاً عن الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان ، الذين استعرضوا فكرتهم وتوجهاتهم لانشاء شركة مساهمة في مجال الطاقة الكهربائية في ساحل حصرموت تخصص منها نسبة 40 % مساهمة لعامة المواطنين . 

 

 

متطرقين الى مبادرتهم في انشاء شركات مساهمة في جميع المجالات تبدأ بشركة مساهمة في مجال الطاقة لحاجة المحافظة الملحة في الوقت الحالي للطاقة الكهربائية ودعم توجهات السلطة المحلية لتوفير الطاقة بسعر أرخص ومولدات تعمل على وقود أيسر وأكثر وفرة . 

 

واشار ممثلوا الشركات والبيوت التجارية الى ان مجموعة من كبار رجال الاعمال انبروا لهذه الفكرة لاقامة شركات استثمارية مساهمة كبيرة تشكل قوة اقتصادية وتدعم عملية التنمية في حضرموت وتوفر فرص عمل لابناء المحافظة وتدعم جهود السلطة المحلية في مجال التنمية . 

 

وقالوا إن هذه الخطوة تمثل نقطة تحول في مسار العمل التجاري من الشكل المنفرد والاتجاه نحو الشركات المساهمة فيما بين رجال الاعمال وافساح المجال لعامة المواطنين للمساهمة في هذه الشركات . 

 

مؤكدين انهم ينطلقون لهذا التوجه من ثقتهم بأمانة وصدق وتوجهات السيد المحافظ وحالة الامن والاستقرار الذي تنعم به مديريات الساحل . 

 

 

ورحب المحافظ البحسني بهذه الخطوة الجيدة التي تجمع البيوت التجارية ورجال الاعمال وتوثق لمرحلة جديدة من التعاون لاقامة مشاريع استثمارية مساهمة تعود بالنفع على الاقتصاد المحلي وتوفر فرص عمل للشباب وتدعم التنمية في المحافظة .

 

 

وبارك السيد المحافظ هذه الخطوة ، مؤكداً استعداد السلطة المحلية لخلق اجواء ملائمة لانجاح هذه الخطوة التي تدعم التنمية وتوّحد طاقات ومشاريع رجال الاعمال والبيوت التجارية في الداخل والخارج وتسهّل عملية إشراك المواطنين في هذه الشركات المساهمة . 

 

 

حضر اللقاء عضو مجلس النواب المهندس فؤاد واكد .