رأس الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت صباح اليوم الاثنين اجتماعاً عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بمكتب التربية وضم قيادات العمل التربوي والتعليمي والإدارات المدرسية في مديرية مدينة المكلا لمناقشة واستعراض الترتيبات الخاصة بالتهيئة والاعداد لإجراء الاختبارات النهائية لصفوف النقل وشهادتي المرحلتين الاساسية والثانوية، اضافة الى النجاحات التي شهدها العام الدراسي الحالي من اعتماد مشاريع في البنية التحتية وتحسين البيئية المدرسية واستقرار دراسي صاحبه اقامة انشطة وفعاليات تربوية وتعليمية وابداعية متنوعة .

وفي كلمته  أشار "عبدون إلى أن هناك إجراءات تنفيذية وفنية تصاحب العملية الاختبارية من خلال  توزيع القوى العاملة من المشرفين والملاحظين  في المراكز وفقا للاحتياج  واستكمال كشوفات المتقدمين للمرحلة الاساسية وكيفية التعامل معها, اضافة الى تحديد وقت كافٍ لانصراف طلاب وطالبات الشهادة الاساسية الذين سيدخلون الاختبارات.

 

ولفت " عبدون إلى  أهمية التقيد بالإرشادات والتعليمات الصادرة من قبل قيادة المكتب في تنفيذ العملية الاختبارية وضمان استكمال المقررات الدراسية المنهجية وحث الطلاب والطالبات على مضاعفة الجهود والاعتماد على أنفسهم بوسائل التوعية ضمن فقرات الطابور الصباحي وقاعات الصف الدراسي للحد بشكل نهائي من ظاهرة الغش ومحاربتها .

واكد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم  بالمحافظة بأن العطاء في القطاع التربوي والتعليمي سيستمر من قبل الراعي الاول للتعليم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني الذي يولى جل اهتماماته ورعايته الكريمة به منذ قيادته للمحافظة .

مضيفاً أن الايام المقبلة ستشهد افتتاح ووضع حجر الاساس لواحد وعشرين مشروعاً تربويأ  وتعليمياً في مديريات المكلا وغيل باوزير  والشحر  تشتمل على بناء فصول دراسية واعاد تأهيل وترميم وتوسعة لعدد من المدارس ورياض الاطفال وتحسين البيئة المدرسية وبناء مبني المطبعة السرية وتدشين البرامج في إذاعة المستقبل ووحدة الانتاج التلفزيوني.

 

 

مختتماً كلمته بالقول: نحن في قيادة مكتب الوزارة نولي كل الاهتمام والرعاية بإدارة ومنتسبي الادارات التربوية والتعليمية  في مديرية المكلا بوصفها العاصمة والواجهة لقيادة المكتب في المحافظة وسنعي الى تذليل الصعوبات التي تعترض سير العملية التعليمية والتربوية في مدارس التعليم بمختلف مستوياته ومراحله.

شاكراً الجهود التي تبذل من قبل الجميع  لإنجاح العملية التعليمية والتربوية على مستوى مديرية المكلا ومديريات المحافظة كافة.

وقد شهد اللقاء جملة من المداخلات والمناقشات التي أثرت الاجتماع ليخرج بعدة توجيهات وتوصيات ومقترحات ستجد طريقها إلى التنفيذ في الأيام القادمة.