تأهل منتخب جامعة عدن لكرة القدم  للمباراة النهائية من بطولة دوري كرة القدم لمنتخبات الجامعات اليمنية التي تنظمها وتستضيفها جامعة حضرموت عبر اللجنة الرياضية والكشفية والإدارة العامة للأنشطة الطلابية بالجامعة  في إطار إحتفالات الجامعة بالذكرى الـ 25 لتأسيسها  التي تتزامن مع ذكرى تحرير ساحل حضرموت الثانية .

.

   وبلغ منتخب جامعة عدن نهائي البطولة عقب فوزه عصر اليوم الثلاثاء على نظيره منتخب جامعة الأحقاف بنتيجة هدفين مقابل هدف   في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من الدور التمهيدي للبطولة, وبعد الفوز الاول لمنتخب جامعو عدن الذي حققه عصر أمس الاثنين على حساب جامعة الريان بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

    وشهدت المباراة مستوى طيب من الجانبين واستحق منتخب عدن التأهل بالمقابل استحق منتخب جامعة الاحقاف الاعجاب بعد الظهور الطيب والمنافسة القوية التي قدمها بالمباراة وكان ندا لمنتخب عدن  الذي لعبت خبرة لاعبيه دور هام في الحسم خاصة بعد هدف التعادل الذي سجله منتخب الاحقاف في الربع ساعة الاولى من الشوط الثاني .

  انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم جامعة عدن بهدف دون رد سجل في الدقيقة 29 عن طريق جميل عبدالله عبدالنبي ,وفي الشوط الثاني عادل منتخب جامعة الاحقاف بواسطة هيثم القثمي في الدقيقة 15 وسجل هدف الفوز لجامعة عدن حسين جمال الجريري في الدقيقة 22 .

 

وبهذه النتيجة يرفع منتخب عدن رصيده الى  6 نقاط متصدراً المجموعة الثانية ويبلغ النهائي ليواجه في قمة البطولة وختامها يوم السبت القادم 28 ابريل على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا نظيره منتخب جامعة حضرموت .

 

.. أدار المباراة طاقم حكام مكون عادل الرداعي في الساحة بمعاونة عدنان القثمي وطارق بن همام في الخطوط وراقب المباراة اداريا فادي باخريبه وفنياً الكابتن احمد بامهري وتواجد من الطب ماهر عبدالكريم الشيباني .

 

  وكان منتخب جامعة حضرموت قد سجل فوزين كبيرين في مباراتيه , الاولى بنتيجة تسعة اهداف دون مقابل في الافتتاح على حساب منتخب جامعة  العلوم والتكنولوجيا وفي المباراة الثانية التي جرت امس فاز بثمانية اهداف مقابل هدف على منتخب جامعة العرب .

 

  .. مباريات الجولة الثالثة الأخيرة بالدور التمهيدي ستجرى يوم  الخميس 26 ابريل وهما تحصيل حاصل بعد حسم الصعود للنهائي لمنتخبي عدن وحضرموت , اللقاء الأول على ملعب الفقيد بارادم في المجموعة الأولى ويجمع منتخب جامعة العلوم والتكنولوجيا ومنتخب جامعة العرب , أما اللقاء الثاني فيجمع منتخب جامعة الأحقاف ومنتخب جامعة الريان من المجموعة الثانية على ملعب نادي الشعب.

 

.. حضر مباراة اليوم  المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي والمدير العام للإدارة العامة للأنشطة والخدمات الطلابية بجامعة حضرموت زكي احمد باقويقو ونائب عميد كلية التربية لشئون الطلاب رئيس قسم التربية البدنية والرياضية رئيس اللجنة الرياضية والكشفية بجامعة حضرموتالدكتور سعيد فرج الرمادي ومستشار رئيس جامعة عدن  ناصر سلامة ومستشاري مكتب الشباب والرياضة الخبير الكروي عمر باشامي والنجم الدولي عبدالله باعامر ورئيس اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت درويش سويد ومدير الانشطة بجامعة الاحقاف الدكتور حسين علي العيدروس والمدير الاداري بالجامعة الاستاذ  فائز احمد بن شمله ورئيس قسم المحاسبة بالجامعة الاستاذ احمد منير التميمي ومدير النشاط الرياضي  بجامعة عدن طلال محسن.