دشنت مؤسسة الشباب الديمقراطي صباح اليوم السبت 5 مايو، الدورة التدريبية الخاصة برفع قدرات الشباب في مجال المشاركة المجتمعية في قاعة نادي متطوعون. ضمن مشروع المشاركة المجتمعية مع الحكومة المحلية في المكلا، بالشراكة مع الصندوق الوطني للديقراطية NED.

وأكد الأستاذ علي الهميمي رئيس مؤسسة الشباب الديمقراطي أن المشروع يرمي إلى دراسة واقع واحتياجات المجتمع بشكل متعمق، لتنفيذ عدد من المبادرات والأعمال التنموية بقيادات شابة، في كل من مديريات المكلا، وأرياف المكلا، وبروم ميفع.

وبيَّن الهميمي أن أعداد المتقدمين في المشروع تجاوز 120 متقدم ومتقدمة، إلا أن الاختيار وقع على 20 شاب وشابة من الفاعلين في منظمات المجتمع المدني، والعاملين في الفرق التطوعية، والمساهمين في عمليات التنمية في المديريات الثلاث.

وتتناول محاور الدورة الدولة البسيطة، والمركبة، والمركزية، واللامركزية مع الأستاذ محمد الكثيري، والحكم الرشيد والديمقراطية مع الأستاذة رائدة رويشد، والمشاركة المجتمعية مع الأستاذ علي خان، خلال 6 أيام متتالية، في الفترة من 10 - 5 مايو 2018م.

يذكر أن مؤسسة الشباب الديمقراطي تهتم ببناء جيل شبابي واعد، يعي مفاهيم الديمقراطية، ويتطلع إلى بناء الدولة المدنية الحديثة.