وصلت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تحت قيادة المدرب الأرجنتيني أنطونيو بيتزي إلى مدينة كولن الألمانية وذلك للتدرب بقوة استعدادًا لمواجهة منتخب ألمانيا وديًا قبل انطلاق كأس العالم.

 

وكان منتخب السعودية خسر من منتخب بيرو وديًا يوم الأحد الماضي بثلاثية دون رد في مباراة كانت أقيمت على ملعب سانت غالين في دولة سويسرا.

 

ويسعى منتخب السعودية إلى تحقيق نتيجة طيبة أمام منتخب ألمانيا والذي تُوج بلقب كأس العالم عام 2014 في البرازيل بعد الفوز على المنتخب الارجنتيني بهدف دون رد سجله اللاعب ماريو جوتزة.

 

يستعد الأخضر يوم الخميس 14 يونيو لمواجهة منتخب روسيا صاحب الأرض والضيافة في افتتاح مونديال 2018.

 

وكان النجم نواف العابد نجم نادي الهلال استبعد من قائمة المنتخب السعودي لبطولة كأس العالم رفقة اللاعبين” سعيد المولد، عساف القرني، محمد الكويكبي، محمد جحفلي”.

 

سبق للأخضر السعودي أن تقابل مع المنتخب الألماني في بطولة كأس العالم عام 2002 في كوريا واليابان حيث فاز المنتخب الألماني بثمانية أهداف دون رد.

 

تولى المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي تدريب المنتخب السعودي في شهر نوفمبر الماضي خلفًا لمواطنه إدجاردو باوزا والذي رحل بسبب سوء النتائج.

 

وكان المدرب الهولندي بيير فان مارفيك قاد المنتخب السعودي للتأهل إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخ الأخضر وذلك بعد الفوز على المنتخب الياباني في الجولة السادسة من تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.