دُشن صباح اليوم بقاعة مركز استدامة بأبراج بن محفوظ بمدينة المكلا البرنامج التدريبي لأخصائي الدراسات التنموية الذ اقامة مركز استدامة لتنمية القدرات بمؤسسة العون لتنمية خلال الفترة من 14- 22 يوليو, مستهدفا أكثر من " 30 " متدرب من المهتمون بالدارسات والابحاث والعاملون في منظمات المجتمع المدني وايضا بالإضافة الى الباحثون في الدراسات وماسحو البيانات والمعلومات .

 

وخلال التدشين أوضح مدير مركز استدامة الاستاذ " رشدي بامسعود " أن برنامج أخصائي الدراسات التنموية نظم على مستوى الجمهورية والذي سينفذ بنسختين في ساحل ووادي حضرموت مستهدفا منظمات المجمع المدني العاملة في محافظة حضرموت والمحافظات الاخرى .

 

 

مشيرا أن الهدف الذي يسعى البرنامج لتحقيقه خلال فترة التدريب فيه هو تكوين فرق قادرة على إعداد الدراسات التنموية التي من خلالها نستطيع اقتراح العديد من المشاريع والعمل على دراستها بالشكل المطلوب .

 

 

ومن جانب أكد الدكتور " أحمد بشير" مدرب برنامج اخصائي الدراسات التنموية أنه من خلال هذه البرنامج نستطيع على تجهيز واعداد العديد من الاخصائيين في الدراسات المسح في حضرموت بشكل خاص وفي المحافظات بشكل عام .

 

 

مضيفا بان البرنامج سيشمل في كيفية إعداد الدراسات بنموذج محدد تحت مسمى " DTC" او منهجية ترابلس في تدريب الأخصائيين خلال البرنامج . 

 

 

الجدير ذكره أن برنامج أخصائي الدراسات التنموية الذي سيعقد في مدينة سيؤن سيتم  تدشينه مطلع الاسبوع القادم .