اختتم صباح اليوم الأربعاء الموافق 18/5/2018م الدورة التدريبية حول " دعم الوساطة والسلام وفض النزاعات" الذي نظمه منتدى التنمية السياسية بالتعاون مع مؤسسة بيرجهوف الألمانية، على مدى أربعة أيام في مدينة المكلا محافظة حضرموت بحضور م. عوض بن هامل مدير عام مديرية المكلا.

 

وتستهدف الدورة التي يدربها الدكتور/ نشوان السميري، عدد 24 متدرب من أعضاء اللجنة المجتمعية والإستشارية لمؤسسة بيرجهوف الألمانية، ضمن مشروع تعزيز الحكم المحلي في اليمن، محافظة حضرموت، وعدد من أعضاء لجنة إصلاح ذات البين في مديرية الشحر، وعدد من الوجهاء واللجان المجتمعية التي تم تشكيلها مؤخرا في المدينة.

 

وتحدث مدير المشروع في اليمن، الأستاذ / حسن أحمد شجاع بأن الدورة تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات تحليل النزاعات وآلية حلها والتعرف على الأوقات التي تكثر فيها الصراعات، وقياس شدة النزاع والتعامل معها، بالإضافة إلى القواعد الأساسية للوساطة وصفاتها، ومتى تتم دعوة الوسيط للتدخل في هكذا خلافات وانعكاسها على الخلافات المجتمعية التي تنشأ في المحافظة.

 

وأردف الأستاذ حسن، بأن الدورة ستتبعها عدد من الدورات التدريبية التي اقترحتها اللجنة الاستشارية، في بناء القدرات وإكسابهم عدد من المهارات، المتعلقة في تعزيز الحكم المحلي، الذي يستهدف محافظتي ذمار وحضرموت.

 

حضر الدورة مدير المشروع في اليمن الأستاذ / حسن أحمد شجاع ، ومنسق المحافظة م. أحمد باشراحيل