يزور محافظة حضرموت حالياً وفد اعلامي من وسائل اعلامي اخبارية اجنبية بهدف التعرف على الوضع في حضرموت وجهود تطبيع الحياة وحالة الامن والاستقرار التي تنعم بها المحافظة والتعرف عن كثب على طبيعة الانتصارات التي حقتتها قوات النخبة الحضرمية في حربها ضد الارهاب ، لتنعم مدن الساحل بالامن والاستقرار .

وقد استقبل  محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني بمكتبه بالمكلا الوفد الاعلامي من قنوات ومواقع اخبارية اجنبية .. ورحب السيد المحافظ بالوفد الاعلامي الاجنبي في زيارته لمحافظة حضرموت , موكداً ان السلطة المحلية بالمحافظة ترحب بالقنوات ووسائل الاعلام الخارجية لعكس الواقع في حضرموت وستقدم لهم التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح زياراتهم .

وعقب رده الشافي على اسئلة الاعلاميين من وسائل الاعلام الخارجية  حول جهود حضرموت في مكافحة الارهاب وتطهير مدينة المكلا و مدن ساحل حضرموت من عناصر القاعدة , ووضعه  الاعلاميين امام صورة كاملة للوضع في حضرموت  المحب اهلها للسلام والنظام والقانون . 

سأله احد الاعلاميين الاجانب : ما سبب عودتك من المنفى بعد سنوات طويلة من مغادرة الوطن ؟ 

قال سيادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية : " في العام 1994م شنت حرب على الجنوب  وكنت حينها قائداً لجبهة  من افضل وانجح وأقوى الجبهات في الحرب وهي جبهة خرز بباب المندب وبعد الحرب اضطررت للسفر للخارج لان علي عبدالله صالح وضع اسمي ضمن غير المرغوب فيهم حينذاك وعشت متنقلاً بين مصر والامارات والسعودية , وعندما كان الوطن في مأزق وطلب مني ان اتدخل لإنقاذ الوطن لم أتأخر " .

حينها قاطعته الاعلامية  قائلةً : من طلب منك التدخل ؟ 
قال : "طلب مني الرئيس والتحالف العربي واهل وشعب حضرموت بأجمعهم" .