وصلت منافسات التصفيات التمهيدية لبطولة كأس رئيس الجمهورية للكرة الطائرة إلى مرحلتها الختامية وتحدد أغلب أبطال المحافظات الواصلين إلى هذه المرحلة الحاسمة من البطولة التي يرعاها وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري ويمولها صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة وينظمها الاتحاد اليمني للكرة الطائرة بالتعاون والتنسيق مع مكاتب وزارة الشباب والرياضة في وفروعه بالمحافظات المستهدفة.

 وشهدت البطولة في مرحلة التصفيات التمهيدية  منافسات ساخنة  ومستويات قوية أبرزت وجوه ودماء ومواهب جديدة سيكون لها  مستقبل واعد  في القريب نجوم اللعبة من أصحاب الخبرة .

 

 

وتحضيراً للمرحلة الثانية (النهائيات) أكد رئيس الإتحاد اليمني للكرة الطائرة محسن أحمد صالح اليافعي أن منافسات التصفيات التمهيدية كانت رائعة وحيوية وواسعة شارك فيها 78 نادياً من ثمان محافظات وكان التنافس قوي وشديد في 68 مباراة شارك فيها تقريباً 1092 لاعباً.

 

    مضيفاً.. نقول شكراً والف شكر لربان السفينة معالي الوزير نايف البكري وزير الشباب والرياضة وقطاع الرياضة بالوزارة الذين اتاحوا لنا وللأندية اقامة هذه البطولة بهذا المستوى والعدد الكبير  .

 

  مشيراً الى ان النجاح الذي تحقق كان لرؤساء فروع الاتحاد بالمحافظات ومدراء الشباب والرياضة وقيادة الاتحاد والدور الرائع والأول للإعلاميين الذين تمكنوا من التغطية الشاملة والكاملة للتصفيات وللحكام الممتازين الذين أداروا باقتدار وجدية .

 

   وأعلن اليافعي ان الإتحاد أقر إقامة نهائيات بطولة رئيس الجمهورية بتجمعين  الأول في سيئون في الفترة من 22 إلى 24 سبتمبر المقبل ويضم فرق أندية خيبل بطل المهرة , وابطال ساحل ووادي حضرموت وشبوة الذين سيتم تحديهم بختام التصفيات الاسبوع المقبل, فيما يقام التجمع الثاني في العاصمة عدن بمشاركة اندية الشعلة بطل عدن ,الإنطلاق بطل لحج, الصمود بطل الضالع ,حسان بطل أبين وتجرى منافساته في الفترة من 27 الى 29 سبتمبر 2018, وحددت المباراة  النهائية يوم 6 اكتوبر 2018 بين بطلي التجمعين والتي سيعقبها تكريم البطل والوصيف بالكؤوس والميداليات وحافز مالي مقدم من الوزير نايف البكري .

 

 واختتم رئيس اتحاد الكرة الطائرة تصريحه بالتأكيد على ان قيادة الاتحاد والحكام واللاعبين وادارات الاندية متعهدين باستكمال البطولة يشكل رائع وأفضل كونها بطولة مهمة تحمل اسم رئيس الجمهورية ونامل من الإعلام ان يلعب دورا اكبر وافضل بالتغطية ونقل سير المنافسات بين ابطال المحافظات والنهائيات والمباراة النهائية.