احتفلت منطقة الحزم بمديرية شبام مساء يوم امس بزفاف 24 عريس وعروس من أبنائها في مهرجان اليسر الأول للزواج الجماعي تحت رعاية كريمة من وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء الأستاذ / عصام بن حبريش الكثيري .


وجرى زفاف العرسان لعبة الشعبية الشبواني بمشاركة مجموعة من العدد بوادي حضرموت في مقدمتها عدة حافة الحزم منطلقة من أمام فندق الحزم حتى ساحة المهرجان معتلين حينها العرسان على مسرح مهرجان اليسر، وأيضا جرت مراسيم عقد القران للعرسان بعد أداء صلاة المغرب في ساحة المهرجان بحضور جموع كبيرة من المشاركين في مهرجان اليسر الأول .


وهنا في حفل مهرجان اليسر الأول الوكيل المساعد لشؤون الوادي الصحراء لمحافظة حضرموت المهندس / هشام السعيدي العرسان واهاليهم وأبناء منطقة الحزم ومديرية شبام بمهرجان اليسر الأول لزفاف 24 عريس وعروس .


وأشاد الوكيل المساعد " السعيدي " بالمبادرة الطيبة لمهرجان اليسر الذي يعتبر الانطلاقة الأولى للزواجات الجماعية القادمة والتي دلى على تكاتف أبناء المنطقة وتعاونهمفيما بينهم البين لنجاح المهرجان .


وفيما أشاد رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلي المحلي بمديرية شبام الأستاذ / خالد باجندوح بهذا النجاح الكبير الذي حققه أبناء منطقة الحزم خلال مهرجان اليسر الأول لزفاف 24عري وعروس في التنظيم والاعداد الجيد للمهرجان الذي كان بذرة في المديرية ، متمنيا أن تكون أمثاله في المديرية كثير من الزواجات الجماعية التي تساعد الشباب على الستر وتيسير أمور زواجهم في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد .


وعلى صعيد اللقاءات أوضح رئيس اللجنة لمهرجان اليسر الأول لزواج الجماعي الأستاذ / برك عمار أن مشروع الزواج الجماعي جاء كفكرة وجهود كبيرة قدمت من قبل اللجان في المهرجان الرئيسية و التنظيمية والتنفيذية لإنجاح هذا الزواج الجماعي الأول في المنطقة الذي يعتبر بذرة أمل لأبناء المنطقة .


كما تقدم رئيس اللجنة بالمهرجان بشكره لكل الداعمين والمساهمين والمنظمين على وقوفهم ومساهمتهم لانجاح زفاف 24 عروس وعريس من أبناء منطقة الحزم وعلى جهودهم المبذولة .


وفيما رحب واستقبل عقال المنطقة بالضيوف المشاركين هم فرحتهم لزفاف 24 عروس وعريس في مهرجان اليسر الأول لزواج الجماعي .


وعبر العريس /أحمد خميس غلقان نيابة عن زملائه العرسان بسعادتهم بهذا المناسبة في مهرجان السير الأول لزواجهم ، شاكرا كل المنظمين والدعمين والمشاركين من أجل سعادتهم ونجاح المهرجان الذي تزينة به المنطقة في الأول من نوعه .


وفيما قدم فضيلة الشيخ / محمد بأفضل في حفل زفاف العرسان كلمة نصائحية وتوجيهية للعرسان ، متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة يحفوها الحب والعطف والحنان ، كما قدمت عدة الحزم للألعاب الشعبية المساجلة الشعرية  بمشاركة كوكبة من شعراء الوادي .

حضر المهرجان الشيخ / محمد بافضل والشيخ / صالح باجرش وعدد من المكتب التنفيذي بالمجلس المحلي بالمديرية الشخصيات الاجتماعية بالمديرية .

 

هذا ويعد مهرجان اليسر الأول للزواج الجماعي التجربة الأولى في المشاريع الاجتماعية الجماعية في منطقة الحزم بمديرية شبام .