تخرجت دفعة خاصة في الدفاع المدني بساحل حضرموت، اليوم الخميس، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، في أطار دعم قوات التحالف العربي لتعزيز الأجهزة الأمنية والعسكرية والأمن والشرطة بساحل حضرموت.

 يأتي ذلك ضمن برنامج وخطة تطوير وتأهيل المؤسسة الأمنية والمراكز الأمنية بساحل حضرموت التي تمولها الإمارات.

 وتكونت الدفعة من ٣٠ متدربا من جنود وضباط الأمن العام تدربوا خلالها على كافة طرق الأمن والسلامة وإنقاذ الضحايا والتعامل مع المركبات والأجهزة الحديثة التي تم تزويدهم بها.

وخلال حفل التخرج الذي حضره كل من اللواء الركن / عويضان سالم عويضان أركان حرب قيادة المنطقة العسكرية الثانية والعميد منير كرامة التميمي مدير عام أدارة الأمن والشرطة والعقيد سعيد حاج عبدالرحيم مدير أدارة الدفاع المدني بساحل حضرموت وعدد من قيادات دولة الأمارات العربية المتحدة والتحالف العربي بالمحافظة، تم توزيع عددا من المركبات والمعدات وأدوات الأمن والسلامة الخاصة بالدفاع المدني في ثلاثة مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير.

وأكد مدير عام أدارة الأمن والشرطة العميد منير كرامة التميمي  إلى أنه اليوم يتم تخريج دفعة جديدة من رجال الأمن ومنتسبي الدفاع المدني  بعد تدريبهم  من قبل خبراء في مجال الدفاع المدني بدعم سخي من دولة الأمارات مشيراً إلى أن هذه تعتبر الدورة الثانية لرجال الدفاع المدني في محافظة حضرموت حيث دربت قوات التحالف دفعة في محافظة عدن، مؤكداً بأن محافظة حضرموت لم تحصل من قبل  على معدات الدفاع المدني المطورة الحديثة لإطفاء الحرائق وأنقاد أرواح وممتلكات المواطنين.  

معرباً عن شكره وتقديره لدولة الأمارات العربية المتحدة على كل ما تقدمة من دعم سخي ومساندة لتطوير وتحسين الأجهزة الأمنية والعسكرية الذي له دوراً كبيراً  في خدمة المواطنين واستقرار الأمن والسكينة  بالمحافظة .

من جانبه أعرب العقيد / سعيد حاج عبدالرحيم مدير أدارة الدفاع المدني بساحل حضرموت عن شكره وتقديره لدولة الامارات العربية المتحدة على دعمها لقطاع الدفاع المدني الذي يخدم المواطنين والمجتمع من خلال تدريبها لعدد 30 متدرب من منتسبي الدفاع المدني وكذلك تقديمها لعدد 4 سيارات مجهزة بأحدث المعدات لإطفاء وإخماد الحرائق التي ستسهم في الحفاظ على ممتلكات المواطنين وانقاد أرواحهم.

 مشيراً إلى أن أدارة الدفاع المدني ستعمل على توعية المواطنين وتعريفهم بأهمية رجال الدفاع المدني وما يقدمونه من خدمة لهم في عملية الإطفاء للحرائق وكل ذلك كان بفضل الله ثم دعم قوات التحالف العربي ممثلة بدولة الأمارات العربية المتحدة لجميع الأجهزة الأمنية والعسكرية والمدنية في محافظة حضرموت .

 الفيديو :