دشن اليوم الاثنين بمدينة المكلا مشروع توزيع ملابس ومواد غذائية للأرامل ، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.


ويستهدف المشروع الذي تنفذه مؤسسة نهد التنموية  فئة الأرامل في محافظات ( حضرموت, شبوة , المهرة , سقطرى, عدن , لحج , الضالع , أبين, مأرب).


وفي حفل التدشين أشاد  وكيل أول محافظة حضرموت  رئيس لجنة الإغاثة بساحل حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي  بالدور الكبير واللامحدود لمركز الملك سليمان للإغاثة والاعمال الانسانية في تقديم المعونات الغذائية والمساعدات الانسانية التي تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين في بلادنا .


معربًا عن شكر وتقدير السلطة المحلية بالمحافظة لكافة المنظمات والمؤسسات والمراكز المحلية والدولية الداعمة لمحافظة حضرموت خصوصاً والوطن عموماً.


من جهته أشاد المدير التنفيذي لمؤسسة نهد التنموية المهندس محمد منصور بن ثابت بتدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية التي تأتي تزامنًا مع الأزمة التي تمر بها البلاد، حيث القت هذه الأزمة بظلالها على جميع القطاعات داخل اليمن والتي من أهمها الصحة والتعليم والتغذية والأمن الغذائي والمياه والصرف الصحي, منوهًا إلى أن نسبة 75% من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية وفقًا لتقديرات منظمات دولية.


من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة إلى أن هذا المشروع يستهدف الأرامل في محافظات ( حضرموت, شبوة , المهرة , سقطرى, عدن , لحج , الضالع , أبين, مأرب) والذي يستفيد منه اثنا عشر الف وخمسمائة  أرملة.


وأكد "بن ثابت" سعي مؤسسة نهد لخلق شراكة فاعلة مع مختلف المنظمات المحلية والدولية، لما من شأنه خدمة المجتمع.


حضر حفل التدشين الأستاذ هاني عبدالله البيض مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت نائب رئيس لجنة الإغاثة بساحل حضرموت والاستاذ: عمر الأشولي مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بساحل حضرموت والأستاذة: سلمى الكثيري رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع حضرموت وعدد من المسؤولين وقيادات منظمات  المجتمع المدني بحضرموت.