يتبادر إلى أذهان الفتيات الكثير من الأسئلة حول الشخصية والشكل والمظهر وغيرها، ومن تلك الأسئلة أحياناً يتكرر هذا السؤال هل أنا متطلبة ومتباهية ؟! ..

يحتمل هذا السؤال الكثير من الإجابات المتفاوتة، بعضها إيجابي والآخر سلبي لكن تختلف مقاييس الإيجابية والسلبية من شخص لآخر، وقد تحتمل هذه الشخصيات تأثر بعض الفتيات  بحلقات مسلسها المفضل، حيث ترى بأن حياتها عبارة عن قضية درامية. وهذا يأثر بشكل سلبي جداً على اختيارها كشريكة حياة، فالرجال يفضلون الارتباط بمرأة ليست عنيدة ومتطلبة وترى نفسها بأنها أميرة. لذا وحتى تكتشفين الإجابة بنفسك فكري مليّاً بالأمور التالية: 

1- العالم يدور حولك:
سواء كان ذلك بسبب ضغط العمل أو أن صديقك نسي شراء البقالة فكلنا نمر بأوقات نفقد فيها السيطرة على أعصابنا. ولكن إذا وجدت نفسك غير قادرة على إيجاد حل وسط بشكل دائم فأنت تخاطرين بتطوير سلوك أناني جدًا. وحتى وإن كان الرجل يعشقك ولكنه لن يصمد بقربك إذا اعتبرت أن كل العالم يدور حولك. تذكري أن ترتاحي وتستوعبي الآخرين وستبدأين بكسب المزيد من الأصدقاء.

2- ملكة الدراما:
إذا كنت من نوع الفتيات اللواتي يبدأن جملتهن بـ “لا أدري كيف انتهى بي الأمر إلى هذه الحالة” فعلى الأرجح أنك أنت من جلبت تلك الحالة إلى نفسك. العيش في دوامة من المشاكل والصعوبات والجدالات قد يلفت الانتباه ولكنه لن يجلب السعادة على المدى البعيد. إذا كنت فعلًا لا تستطيعين العيش بلا دراما استأجري دي في دي مسلسل One Tree Hillبدلًا من تطبيق الدراما في حياتك.

3- طقوس التأنق:
لا أحد يطلب منك التخلي عن مملس الشعر أو كريم المضاد للتجاعيد الذي بعت سيارتك لشرائه. ولكن عندما تسيطر عادات تأنقك اليومية على حياتك فهذه السمة ليست جذابة أبدًا. طبعًا هناك رجال يبحثون عن قطعة سوار براقة ولكن الرجل الجيد هو الذي يهتم بشخصيتك وليس بمهاراتك في وضع الماكياج. لذا كوني ذكية واخرجي من دون لوحتك الفنية من الماكياج من وقت لآخر.

4- الفتاة المادية:
إذا كان الرجل يحتاج لحساب مصرفي ينافس به جورج كلوني قبل أن تقبلي بمواعدته فإن أولوياتك بالتأكيد غير جيدة. فالرجل الثري قد يمطرك بالهدايا الباهظة والعشاء والعطلات إلى منتجعات باهظة ولكن عندما يتعلق الأمر بالمحادثة والصراحة والنزاهة فلن تجديها هنا. تجاهلي المال وابحثي عن صفة مميزة بدلاً من البحث عن المال فقط.

5- الفتاة المتطلبة:
قبل أن تبدأ المرأة بكسب مالها الخاص كانت تحتاج لفارس أبيض مثير يدخل إلى حياتها ويغرقها بحبه. ولكن في أيامنا هذه يمكننا العمل والقيادة وإصلاح التلفزيون وتغيير الإطارات وأصبحت الاستقلالية سمة جيدة. لذا إذا كنت تعتمدين على الرجل ليكون دائمًا حاضرًا ومتوفرًا عندما تستدعينه فأنت على وشك أن تصبحي فتاة متطلبة ومتباهية. لذا في المرة القادمة حين تتعطل سيارتك حاولي توسيخ يديك قبل طلب المساعدة. وإذا فشلت بذلك فعندها يمكنك طلب المساعدة من أحد المارة على الطريق.