بعد التقدم الطبي الهائل الذي نشهده كل يوم ، تبقى الطبيعة هي مصدر العلاج و الشفاء ، و قد ثبت بالأدلة العلمية القاطعة أن هناك العديد من الفواكه و الخضروات القادرة على علاج السرطان .

إستعمالات نبات الجرافيولا لعلاج السرطان
– إنطلقت العديد من الدراسات العلمية منذ عام 1970 و حتى الآن ، حول فاكهة الجرافيولا أو ما تعرف بالقشدة ، و قدرتها على علاج السرطان .

– و قد ثبت بالأدلة القاطعة أن هذه الفاكهة قادرة على علاج حوالي 12 نوع من الورم الخبيث ، و من بينها سرطان المبايض و سرطان القولون و سرطان الثدي و البروستاتا و البنكرياس و الكبد و الغدد الليمفاوية و الرئة و الرحم .

 

– و كان من بين هذه الدراسات النتائج التي توصلت لها جامعة أوماها ، حول بدائل علاج السرطان ، التي كان من بينها مستخلصات فاكهة الجرافيولا ، حيث ثبت أنها قادرة على تحجيم نمو الأورام السرطانية ، و تحديدا سرطان البنكرياس و الذي يعد الأكثر خطورة ، و قد أثبتوا أنها توازي عمل العلاج الكيماوي في الجسم .

طريقة الإستشفاء من السرطان بفاكهة الجرافيولا
– أثبتت دراسات تم إجرائها في إحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية ، أن تناول مغلي أوراق نبات الجرافيولا يعمل على قتل الخلايا السرطانية ، و توقيف نموها و من أهم أنواع السرطانات التي تهاجمها سرطان البنكرياس ، و البروستاتا و الرئة .

– كما أنها يمكن تناولها كثمرة فاكهة يوميا لتقضي على السرطان ، و تمد الجسم بالعديد من الفوائد .

الأناناس لعلاج السرطان
– أثبتت الدراسات التي قامت في كويكسلاند ، أن أشجار الأناناس و ثماره ، قادرة على علاج السرطان .
– و قد ثبت أنه قادر على التقليل من حجم الخلايا السرطانية ، بما يعادل 30 % و ذلك لشتى أنواع السرطانات .
– الأناناس يعمل أيضا على تحفيز المناعة في الجسم ، مما يمكن جهاز المناعة من مقاومة مرض السرطان و القضاء عليه ، هذا فضلا عن أنها لا تسبب أي ضرر للخلايا السليمة ، على عكس العقاقير الكيميائية .

طريقة تناول الأناناس لعلاج السرطان
– يتم عمل مغلي من قطع من فروع شجرة الأناناس ، و يتم شرابه يوميا .
– يمكن تناول من ثمرتين إلى ثلاث ثمار يوميا ، و هو قادر على علاج السرطان و تقوية الجسم لمقاومته و الحد من أعراضه .

الفراولة للقضاء على السرطان و الوقاية منه
الفراولة من أفضل النباتات التي خضعت للأبحاث الطبية ، و قد تبين أنها قادرة على علاج السرطان و الوقاية منه ، و من أهم أنواع السرطان التي تقاوم انتشارها الفراولة ، سرطان الثدي و سرطان الرحم ، و من أهم مميزاتها أنها ليس لها أعراض جانبية إلا لمن لديهم حساسية تجاه هذا النوع من الفاكهة .

طريقة تناول الفراولة لعلاج السرطان
يتم تناول كوب واحد من عصير الفراولة يوميا قبل الإفطار ، و من الممكن استبدال العصير بطبق متوسط من حبات الفراولة .

العنب للوقاية من السرطان
ثبت أن العنب و بشكل خاص العنب الأحمر ، قادر على الحد من انتشار مرض السرطان ، و وقاية الخلايا السليمة من انتشار المرض ، و ينصح بتناوله كل يوم مع اتباع التعليمات الطبية ، للحد من انتشار المرض .