نفذت مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، مساء اليوم، محاضرة تدريبية بعنوان "ريادة الأعمال والشركات الناشئة"، حاضر فيها المهندس عبدالرحيم باوزير، المختص في تكنولوجيا المعلومات، والتجارة الإلكترونية. 

المحاضرة التي امتدت لأربعة ساعات، حضرها نحو ٥٠ شخص من المهتمين، وبعض أصحاب المشاريع الصغيرة، التي تخصص جزء كبير من جانبها التسويقي على شبكة الإنترنت. 

كما قدم المحاضر " باوزير" مجموعة من المحاور، أبرزها كان إيضاح مفهوم ريادة الأعمال، وشرح أبعاده، والمتغيرات التي تطرأ على المفهوم بتغير بيئة العمل، معززاً بذلك الصفات التي يجب أن يتحلى بها رائد للأعمال، والعلاقات التي تنشأ في محيط رائد الأعمال، وقدرته على التفاعل معاها.

بعد ذلك تطرق المحاضر إلى مراحل تأسيس الشركات، والمراحل والخطوات العملية والقانونية اللازمة للتأسيس، كما قدم شرح وتوضيح لحاضنات الأعمال والمسرعات، وبما يتماشى مع التطورات المتسارعة والتحديثات في لغة الاستثمار، مع كسب ثقة المستثمرين. 

القائمون على قطاع البرامج والأنشطة بالمؤسسة أكدوا في تصريح صحفي أن المؤسسة ستخصص حصة أكبر خلال شهر نوفمبر لمجال الأعمال والمشاريع، لبناء وتطوير قدرات الشباب المحلي لمواجهة التحديات التي تواجهه خلال المرحلة الراهنة، بجميع أبعادها.

وأكدوا كذلك استمرار المؤسسة في تقديم العون والمساعدة والدعم لكل ما يهم المواطنين خصوصا فئة الشباب.