تعقد منظمة المرأة العربية مؤتمرهاالسابع بعنوان:"التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة" وذلك بسلطنة عمان  يومي 18 و19 ديسمبر 2018.برعاية ورئاسة معالي الشيخة عائشة بنت خلفان رئيسة  دورتها الحالية (2019-2017)
ويأتي مؤتمر"التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة "للتأكيد على الأهمية القصوى لمساهمة المرأة العربية في بناء أي مجتمع معاصر حيث أن مشاركتها أصبحت مؤشرا للرقي الاجتماعي ومقياسا للتنمية البشرية فلا سبيل إلى إقامة مجتمع تسوده قيم المساواة والعدل الاجتماعي إلا باعتماد سياسات جريئة تدعم تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا في المجتمع، بما يضمن توسيع مشاركتها في مسيرة التنمية المستدامة.
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر العديد من المحاورمنها:التمكين الاقتصادي والإجتماعي وموقف المرأة العربية منه،وتحديات التمكين الاقتصادي للمرأة العربية،والمواطنةالصالحة والرشيدة ودورها في تحقيق تمكين المرأة. والتمكين والعدالة الاجتماعية ودورهما في تعزيز قيم السلام والمواطنة.
ويشارك في  المؤتمر كوكبة من الخبراء  والخبيرات  والأكاديميين والباحثين والباحثات في الدول العربية ويناقشون أبحاثا تتناول  أهمية تمكين  المرأة اقتصاديا ودعم قدراتها للمشاركة الكاملة والفعالة  في عملية التنمية المجتمعية.