بمناسبة اليوم العالمي للسكري قامت منظمة حضرموت الصحية وبمشاركة منتدى كفى الصحي والجمعية الوطنية لطلاب الطب باليمن بجملة من الحملات التوعوية المجتمعية عن مرض السكري في مدينة المكلا .

 

حيث شهد يوم الجمعة مسرح حديقة الطفل بالمكلا ومسرح الطفل بالمكلا مول(الهايبر) مجموع من الفقرات التوعوية والتثقيفية حول مرض السكري القتها الدكتورة فدوى باجعالة حيث تطرقت للتعريف بمرض السكري بطريقة مبسطة للحاضرين مبينةً الاسباب المؤدية للإصابة بهذا المرض وكيفية التعامل مع مضاعفاته وطرق الوقاية منه .

 

اتسمت الفقرات باجواء فرائحيه توعوية للجمهور حيث القت الممرضة أمل باهرمز اسئلة تثقيفية حول مرض السكري واعراضه وطرق الوقاية منه وتم تقديم الهدايا والجوائز الرمزية للمشاركين .

 

ومن جهته تحدث الدكتور مروان عبدالمانع ممثل منتدى كفى الصحي  للحاضرين عن برنامج الفعاليات الخاصة للاهتمام بمرض السكري موجهاً دعوة للحضور للمشاركة في فعالية المشي ( معاً نمشي للوقاية من السكري ) والمقرر تنفيذها يوم الخميس 22 فبراير في خور المكلا والتي تعزز دور زيارة النشاط البدني في الوقاية من السكري .

 

الجدير بالذكر ان هذه الفعالية تأتي استكمالا لمجموعة من الفعاليات التي تنفذها منظمة حضرموت الصحية تزامنا مع اليوم العالمي للسكري للتوعية والتعريف بمخاطر الاصابة بمرض السكري .