سيطر الجيش اليمني بمساندة من قوات التحالف العربي على منطقة مثلث عاهم وعدد من القرى المحيطة بالمثلث. وأشار بيان بثه المركز الإعلامي للمنطقة، إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في العملية العسكرية وتم تدمير آليات قتالية تابعة لهم، في حين دمرت غارات لمقاتلات التحالف العربي ثلاث عربات للميليشيا الانقلابية في محيط قرية الخمج التابعة لمديرية مستبأ شمالي محافظة حجه.

وذكر البيان أن مثلث عاهم يمثل طريق إمداد حيويا للميليشيا الحوثية المدعومة من إيران حيث يربط بين مديريتي مستبأ وحرض من جهة جنوب شرقي وبين عبس وحرض من جهة الجنوب ويشكل شريانا لوصول الإمدادات العسكرية لميليشيات الحوثيين من محافظات حجة وصعدة وعمران.

كما شنت مقاتلات التحالف لدعم الشرعية اليمنية سلسلة غارات استهدفت مواقع متفرقة لميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران غربي محافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري يمني، إن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف مواقع متفرقة لميليشيات الحوثي غربي محافظة مأرب بالتزامن مع قصف مدفعي لقوات الجيش، بحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وأضاف المصدر أن القصف الجوي والمدفعي جاء عقب إطلاق ميليشيا الحوثي ثلاثة صواريخ باليستية نحو مأرب وتم اعتراضها من قبل دفاعات تحالف دعم الشرعية في سماء المدينة.