على هامش فعاليات المهرجان الدولي الاول الذي تحتضنه محافظة المهره انطلقت اليوم الدوره التدريبية التنظيمية الدولية للشطرنج والذي يقيمها الاتحاد اليمني للشطرنج بمشاركة 40 متدرب مثلو 15 محافظة .

الدورة التي تستمر ثلاثة ايام تأتي برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة المهره راجح سعيد باكريت وبدعم صندوق رعاية النشئ والشباب واشراف قطاع التدريب والتأهيل في وزارة الشباب والرياضه واوضح رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج الدكتور صبري عبد المولى ان هذه الدورة تأتي ضمن برنامج البطولة التي تحتضنها محافظة المهره ضمن فعاليات المحبه والسلام .

مشيرا الي ان الدورة التي يحاضر فيها الحكم الدولي البحريني شاكر العفو سيتقلى خلالها المشاركون مهارات في مجال التنظيم للبطولات الرياضه من خلال المعايير الدولية المتبعه في تنظيم البطولات العاليمه بطرق علميه حديثة.

 

من جهته اكد مدير عام التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة الاستاذ سعد عبد ربه العمري ان هذه الدورات التدريبة تأتي ضمن خطة قطاع التأهيل والتدريب التي تنفذها وزارة الشباب ممثلة بوزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري الذي يولي اهتمام كبير لدعم تدريب وتأهيل واعداد الشباب والرياضين وصقل مهاراتهم ومواهبهم للمشاركة والمنافسة بالمحافل المحلية والدولية.

 

مشيرا الى ان قطاع التدريب والتأهيل حجر الزاوية في بناء الشباب والرياضيين جسمياً وذهنياً وحركياً وان هذه الدورات وغيرها من الدورات التي تستهدف الشباب تهدف بالدرجة الاساسية إكساب المشاركين مهارات المعرفة العلميه بطرق حديثه.

 

وتاتي إقامة هذه الدورة التدريبة الدولية للمنظمين على هامش بطولة المهرة الدولية للشطرنج 2018 م بمشاركة ٤٠ منظم يمثلون خمسة عشر محافظة.

انطلاق الدورة التحكيميه الدولية تأتي بالتزامن مع منافسات مهرجان المهرة الدولي للشطرنج ضمن خطة قطاع التأهيل والتدريب بوزارة الشباب والرياضة لعام التدريب والتأهيل 2018 الذي خطط لعقد 40 دورة في مختلف الالعاب الرياضية.

حضر الافتتاح محمد عمر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة المهرة والأستاذه رويدا عبدالسلام عثمان الامين العام لاتحاد الشطرنج .