يحتاج بعض الناس للدعمِ والإرشادِ في جميع مراحل حياتهم، ولا يُعدُّ ذلك دليلاً قاطعاً على ضعف شخصيتهم، بل يعتبره البعض من صفات الحَذر والحرص الشديدين، ولكن .. هل أنتِ شخصيةٌ تحتاج دعم الآخرين؟! .. إذا وافقت صفاتكِ ثلاثٌ من أصلِ سبع صفاتٍ فأنتِ تحتاجين الدعم من الآخرين ..

 

- إذا أردتِ الخروج للقائكِ الأول مع خطيبكِ فإنكِ تقومين باستشارةِ صديقاتكِ أو أخواتكِ عن لباسكِ، إطلالتكِ حتى الأحاديث التي يجب عليك طرحها.

- في فترتكِ الأولى في العمل، لا تتجرأينَ على طرح المبادرات الخاصَّة من دون أن تستشيري زميلاتِك أو أحٍد يُوحِي لكِ بالثقة.

 

- عندما تُصادفكِ مشكلةٌ ما فإنكِ تستشيرين والدتكِ وأختكِ أو صديقتكِ قبل حلّها وتتمنين لو استطاع أحدٌ أن ينتحلَ شخصيتكِ خلال هذه الأزمة، وتعارضين تماماً الفكرة القائلة بأن المشاكل تزيدكِ نضجاً وخبرة.

 

- إذا أردتي شراء شيءٍ ما فإنكِ لا تحبّين التسوّق بمفردك، بل تُفضلينَ أن يُساعدكِ أحدٌ على الإختيار، خوفاً من ألاَّ تنال إختياراتكِ بنفسكِ اعجابَ الآخرين.

 

- لا تعتقدين أن لكل إنسانٍ بصمته في الحياة وأسلوبه الخاص به، وتشعرين أن التميّز ليس موجوداً وتعتبرين السير على خُطى الآخرين في العملِ أو في الدراسةِ حتّى في الحياةِ الاجتماعيةِ الخيارَ الأفضل لأنّه آمن بطبيعة الحال.

 

- تُشكّل لكِ صديقتكِ المقرَّبة دعماً لا تستغنين عنه، وسريعاً ما تقتنعين بأقوالها، كما أنها تستطيع أن تدفعكِ إلى تبديلِ رأيكِ بكلِّ سهولةٍ لأنكِ تثقين بها بكل بساطة.

 

-  لا تعتبرين النجاح الأمر الأول في حياتكِ، ولكنكِ ترغبين دائماً بأن تكوني عند حُسنِ ظن الآخرين.