اشتكى عدد كثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من حدوث خلل في الموقع، وذلك عن تحديث الصفحة الرئيسية، حيث تظهر لهم رسالة بحدوث خطأ ما، وعند إعادة التحميل لايعود الموقع إلى عمله بشكل طبيعي وكذا عدم قدرتهم على ارسال واستقبال الرسائل

 

 وكان "فيسبوك" قد فاجأ ملايين المستخدمين بأنهم مطالبون بإدخال كلمات المرور الخاصة بهم، من أجل الوصول إلى حساباتهم في "فيسبوك".

 

وتداول ناشطون في "فيس بوك" رسالة رصدها "نافذة اليمن"تزعم انها موجهة من مارك، مدير الفيسبوك

نص الرسالة: مرحبا بالجميع، يبدو أن جميع التحذيرات حقيقية. سوف استخدام الفيسبوك تكلف المال. إذا أرسلت هذه السلسلة إلى 18 نوعا مختلفا عن قائمتك، فسيكون الرمز باللون الأزرق وسيكون مجانيا لك.

إذا كنت لا تصدقني، غدا في 6 مساء سيتم إغلاق الفيسبوك وفتحه سيكون لديك لدفع.

 

هذا هو كل شيء بموجب القانون. هذه الرسالة لإبلاغ جميع المستخدمين بأن خوادمنا كانت مزدحمة جدا.

 

نحن نطلب مساعدتكم لحل هذه المشكلة.

نحن نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمينا الفيسبوك النشطة. إذا كنت لا ترسل هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك الفيسبوك، ثم حسابك سوف تبقى غير نشطة مع نتيجة فقدان جميع جهات الاتصال الخاصة بك دون نقل هذه الرسالة. سيتم تحديث الهاتف الذكي الخاص بك في غضون 24 ساعة القادمة، سيكون لها تصميم جديد ولون جديد للدردشة. عزيزي مستخدمي فيسبوك، سنقوم بتحديث فيسبوك من الساعة 23:00 مساء.

حتى الساعة 5 صباحا في هذا اليوم. إذا لم ترسل هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك، سيتم إلغاء التحديث.

 

ولم تؤكد ادارة الفيس بوك صحة هذه الرسالة وكذا لم تنفيها مع العلم انها متداولة في الموقع بشكل كبير.