برعاية محافظ عدن أ. أحمد سالم ربيع تتواصل لليوم السادس على التوالي حملة النظافة الشاملة لاستكمال جمع ورفع وترحيل المخلفات المرحلة الثالثة التي ينظمها مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) تحت إشراف صندوق النظافة والتحسين وبتمويل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة .


    وقال المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم في تصريح صحفي أن المرحلة الثالثة من الحملة التي بدأت يوم 9 مارس الحالي تستهدف رفع وترحيل مائة ألف متر مكعب من أتربة ومواد صلبة وقمامة وشوائب أخرى من كافة مديريات عدن وضواحيها مروراً بالأحياء الشعبية التي لا تصلها خطوط نقل القمامة بصورة يومية.


        وأوضح أن عددا من الشاحنات والآليات المختلفة تشارك في الحملة وفق برنامج زمني وخطط وضعها الصندوق وتنفذ عبر مشرفين ميدانيين ومقاولين منفذين ويتم بموجبها توزيع العمل وتحديد الفرق المشاركة، مشيرا إلى أن العمل بدأ في مديريات خورمكسر والمعلا والتواهي والمنصورة والشيخ عثمان وجنباً إلى جنب أعمال وأنشطة النظافة اليومية المعتادة في عموم المديريات وبالتنسيق مع مدراء العموم فيها .


     وعبر المهندس قائد راشد عن تقديره وامتنانه لتعاون السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أحمد سالم ربيع كما عبر عن شكره الجزيل لدعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتعاون مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.


      جدير بالذكر أن المرحلة الأولى بدأ تنفيذها في 24 ديسمبر من العام الماضي كما أن المرحلة الثانية دشنت في 5 فبراير الماضي بتنظيم من مكتب (UNOPS) وإشراف صندوق النظافة والتحسين وتمويل البنك الدولي.