في مفاجأة مدوية، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أحقية نادي الهلال، في الحصول على الـ6 نقاط، الخاصة بمباراتي الفريق أمام الوحدة وأحد.

ورفع الهلال، شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يُطالب فيها بالحصول على الـ6 نقاط الخاصة بمباراتي الوحد وأحد، والذي تعادل فيهما، بسبب عدم أحقية مشاركة محمد القرني وعبدالله العويشير، على التوالي، لتسجيلهما كهواة في غير باب القيد الرسمي.

وأكد "فيفا"، في رده على شكوى الهلال، على أن تسجيل القرني والعويشير، مع الوحدة وأحد على التوالي، مخالف للقوانين، لأنه جاء خارج باب القيد الرسمي.

وأوضح الاتحاد الدولي، أنه في حال وجود أي مسابقة لكرة القدم في العالم، تتضمن مشاركة محترفين وهواة، فأنه يجب أن يطبق على الهواة، قوانين الاحتراف.

* رد قانوني..

ومن ناحيته، كشف أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن رد الاتحاد الدولي، على شكوى الهلال، جاء من الناحية الاستشارية فقط، وليس الإلزامية.

وأشار الأمير، في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن قوانين "فيفا"، تنص على أن الاتحادات المحلية، هي صاحبة السلطة الوحيدة في تنظيم لوائحها الداخلية، فيما يتعلق بتسجيل اللاعبين.

* تصعيد الهلال..

ويستعد الهلال، إلى تصعيد القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية، في محاولة أخيرة للحصول على الـ6 نقاط، والتي قد تعني تتويجه بلقب الدوري في النهاية.

ويستند الهلال، في تصعيده، على رد "فيفا"، والذي يؤكد فيها بوجود أخطاء قانونية في لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم.

جدير بالذكر أن الهلال، يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مؤقتًا، برصيد 63 نقطة، وبفارق نقطتين عن النصر "الوصيف"، والذي يمكن أن يعود إلى المركز الأول، بعد مواجهة الاتحاد، الليلة.