بثّت قناة الغد المشرق مساء الجمعة الساعة 9:30بتوقيت اليمن  حلقة  من برنامج " عين على حضرموت " الذي يعدّه ويقدّمه عيدروس الخليفي .

 ضيف البرنامج مدير عام مديرية حجر أنور محمد الشاذلي  قدّم في مستهل الحلقة لمحة موجزة عن المديرية التي تبعد عن  المكلا حوالي 160 كلم وتبلغ مساحتها 4000منر مربع ويبلغ سكانها حوالي 40000 نسمة .

وأوضح الشاذلي إن ابرز مهنة يمارسها السكان هي الزراعة حيث توجد بالمديرية جداول مياه تجري طوال العام مكّنت السكان من زراعة حوالي 3 ملايين نخلة . منبّها  إن قنوات الري التي أنشئت في ثمانينات القرن الماضي بدعم وتنفيذ روسي تدمرت بفعل الفيضانات الأخيرة مما يعرّض أشجار النخيل للموت داعيا الدولة إلى تحمل مسؤولياتها لإنقاذ هذه الثروة .

الحالة الأمنية المستقرة في المديرية وكذا استكمال بناء جسر المعابر كانت محط إشادة من قبل مدير عام مديرية حجر حيث توجّه بالشكر الجزيل لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تكفلت ببناء المؤسسة الأمنية في المديرية وساحل حضرموت عموما ، كما أشاد بالجهود المخلصة في المحافظة والمديرية التي اثمرت انشاء جسر المعابر الذي اسدل الستار عن معاناة طويلة لأبناء المديرية في موسم السيول حيث تنقطع المديرية عن بقية المناطق .

يعاد بث الحلقة في الأوقات التالية :

السبت : الساعة 5:30 عصرا  بتوقيت اليمن .

الإثنين : الساعة 1:30ظهرا بتوقيت اليمن .

الإثنين : الساعة 10: 30 مساء بتوقيت اليمن .