واصل النجم الشطرنجي حسين صالح حيابك لاعب نادي التضامن الرياضي ومنتخب حضرموت سيطرته واحتكاره لبطولات الفقيد حسين عمر العكبري الشطرنجية الرمضانية السنوية , وتوج مساء امس بطلاً للمرة الخامسة على التوالي بالبطولة عقب تحقيقه الإنتصار السادس في البطولة السادسة التي اختتمت بفندق موج السياحي بالمكلا.

   واختتمت البطولة بعد جولة الحسم السادسة التي اكد فيها حيابك تميزه ومواصلته للانتصارات ويتوج زميله لاعب نادي التضامن صبري عبدالله بامعلم ( بطل النسخة الأولى 2012) وصيفاً للبطل بكسر التعادل وبرصيد خمس نقاط مع لاعب نادي وحدة المكلا أديب بن مرضاح الذي حل ثالثاً بعد ظهوره بمستوى لافت خلال الجولات الست.

 عقب اختتام منافسات البطولة التي رعاها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية واشرف عليها مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل ونظمها اتحاد الشطرنج بالمحافظة وقدم جوائزها رئيس مجلس ادارة مجموعة كردوس للتنمية الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي جرت مراسم التتويج والتكريم وسبق ذلك كلمة لمكتب وزارة الشباب والرياضة القاها المدير العام الكابتن حسن صالح مسجدي اشاد بالتنظيم الرائع لاتحاد الشطرنج مباركا للأبطال ومؤكدا استمرار دعم مكتبه لجهود اتحاد اللعبة الهادفة الى استمرارية نشاط اللعبة وتطورها ومواصلة تألقها الوطني وانخراط كوادرها في مختلف المحافل الخارجية.

 وترحم مسجدي على روح فقيد اللعبة والمحافظة الفقيد حسين العكبري الذي اعتبر هذه البطولة السنوية وفاءً لاخلاصه وحبه للشطرنج طوال حياته رحمه الله,  شاكراً كل الجهود الداعمة لمسيرة الاتحاد والبطولة والمحافظة على اقامتها سنويا .

  من جانبه أشاد رئيس اتحاد الشطرنج بحضرموت الساحل  الحكم الدولي عوض بن جميل بما حققته البطولة من مستويات وظهور مواهب جديدة سيكون لها شان في المستقبل القريب للعبة شاكرا اهتمام قيادة مكتب وزارة الشباب والرياضة وادارة امن حضرموت ودعمهما للبطولة  التي تحمل اسم واحدا من الكوادر الأمنية والرياضية في المحافظة معبراً  عن شكر الشطرنجيين وامتنانهم للشيخ عبيد بن كردوس التميمي ، الذي تكفل بجوائز البطولة ، وقدم دعما سخيا لفريق الناشئين المشارك في بطولة عدن  .

   .. جرى في الحفل تكريم ثلاثة من المبرزين من الناشئين ، وهم : محمد عوض بن جميل ، وأحمد طاهر ، وعبدالله بامهدي .. كذلك تم تكريم عمار  برهوم عن فئة الصم والبكم .

.. شاركت في لبطولة اندية المكلا ، والتضامن ، ووحدة المكلا ، والشعب ، وهلال فوه ، وشباب القارة ، ونصر بروم ، كما شارك من فئة الصم والبكم ، وناشئون تحت 18 عاما .

.. أدار منافسات البطولة فنيا وتحكيميا كل من الحكام : الدولي عوض جميل ، وعبدالعزيز عويض وصالح الباشا ، وبدر باقروان ومحسن حيتر.

.. نجل الفقيد عمر حسين العكبري حضر الختام وعبر عن امتنانه لوفاء الاسرة الشطرنجية لوالده , كما حضر ايضا العقيد خالد عوض الجمحي .