التقى وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني، اليوم الثلاثاء في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مع مدير عام مؤسسة خليفة محمد الخوري، حيث تناول اللقاء تعزيز التعاون المشترك بمجال الكهرباء، وجهود إنجاز مشروع محطة ال 100 ميجاوات المقدمة من مؤسسة خليفة و خطوط نقل وتوزيع الطاقة .

وناقش العناني ومدير المؤسسة الخوري، الجهود المبذولة ذات الصلة بمشروع المحطة الكهربائية وتدريب وتأهيل كوادر وزارة الكهرباء بتشغيل المحطة.

كما تطرق اللقاء إلى مشروع تصريف الطاقة ومحطات التحويل الجديدة وجهود تأهيل شبكة نقل الطاقة الكهربائية بعدما تم تحديد المسارات الخاصة بالشبكة، للحد من حجم الفاقد الكبير بالطاقة الكهربائية، إضافة إلى الترتيب لتوقيع اتفاقية تعاون مشترك بين وزارة الكهرباء ومؤسسة خليفة، بشأن المساهمة بالنهوض بقطاع الكهرباء في اليمن.

وقال وزير الكهرباء المهندس العناني، إنه تم إنجاز نسبة كبيرة من تصاميم إعادة تأهيل شبكة كهرباء، وثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع الكهرباء في اليمن، معرباً عن تطلعه لاستمرار الجانب الإماراتي بتقديم الدعم لقطاع الكهرباء من أجل المساهمة بتحسين خدمة الكهرباء المقدمة للمواطنين وتجاوز معاناة انقطاع التيار الكهربائي.

من جانبه أكد مدير عام مؤسسة خليفة الخوري، استمرار وقوف الإمارات إلى جانب اليمن واليمنيين وتقديم الدعم لقطاع الكهرباء، وذلك في إطار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.