احتضنت مدينة سيئون بمحافظة حضرموت اليوم بقاعة  المركز الاجتماعي لتنمية المرأة والطفل ندوة حول دور القضاء في حماية الفئات المستضعفة بالمجتمع التي نظمها منتدى الفرق الطبية بتمويل من مؤسسة العون للتنمية ضمن مشروع التوعية والتثقيف بالتمييز ضد النوع الاجتماعي والصحة الانجابية ..

وهدفت الدورة التي جاءت برعاية وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الى تعريف المشاركين من رؤساء المحاكم والقضاة والمحامين ووكلاء النيابات ومدراء السجون والبحث الجنائي بالإجراءات القانونية لحماية الأطفال ودور السلطة القضائية في الحد من جرائم العنف ضد النوع الاجتماعي والمعاهدات والاتفاقيات التي تخص ذلك ..

وناقشت الدورة محورين الاول في كيفية حماية الفئات المستضعفة في المجتمع قدمه فضيلة القاضي "خالد باشراحيل", فيما قدّم المحور الثاني الذي حمل عنوان (مناقشة المعاهدات والاتفاقيات القانونية الدولية التي تساهم في الحد من ارتكاب جرائم التمييز ضد الفئات المستضعفة في المجتمع ) فضيلة القاضي "عصام بن عبيدالله" ..

وشهدت الدورة مناقشات مستفيضة من قبل الحضور وخرجت بجملة من التوصيات أكدت مجملها على ضرورة حضور محامي الفئات المستضعفة من المراحل الاولى للتحقيق مع الوالدين، وتعيين خبراء في محاكم الأحداث، إضافة لتعاون منظمات المجتمع المدني مع قضايا  الشأن .