أقامت مؤسسة وعي بالشراكة مع مركز المسلم للدعم الأجتماعي والاندماج -كندا، صباح أمس  الاثنين بتاريخ ٦ / ١ / ٢٠٢٠م في قاعة نادي متطوعون بمدينة المكلا
 
خلال الورشة استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة وعي المهندس/ أبوبكر الزبيدي، مشاريع المؤسسة للفترة الماضية، كما أكد أن هذه الورشة تأتي ضمن خطط ومشاريع المؤسسة المتعلقة بالشباب لتحويلها إلى برامج مستقبلية.

وكما قدمت الأستاذة/عفاف باضريس رئيس فريق البحث، نبذة عن تشكل  فريق البحث و آلية تنفيذ البحث.

وأكد الدكتور /محمد باعبيد مدير مركز المسلم للدعم الإجتماعي والاندماج في كندا، حول أهمية الاندماج الآمن للشباب المتأثرين بالحروب والنزاعات، والمقاربة بين الأجندة الوطنية والدولية في تنفيذ مشاريع نوعية تتناسب مع طبيعة و خصائص مجتمعاتنا لمساعدة الشباب في ظل الظروف الناتجة عن الصراعات الحالية.

تمحورت محاور الورشة  حول ثلاث نقاط رئيسية وهي: التحديات والفرص، تطوير آليات التنسيق بين المكونات المجتمعية، واتجاهات عامة للبرامج المقترحة.

وفي ختام الورشة تم النزول بتوصيات ومخرجات للورشه أبرزها وضع خطة استراتيجية تتناسب مع الرؤيا الوطنية، تدريب وتأهيل الشباب و إلحاقهم بسوق العمل، و وضع لوائح تنظيمية و برامج إلكترونية للتنسيق بين مختلف المكونات و المنظمات لتحقيق أكبر قدر من العمل النوعي المشترك.