دشن  إتحاد رياضة المرأة بحضرموت الساحل أنشطته وبرامج خطة عمله  ضمن الخطة العامة للنشاط الرياضي لمكتب وزارة الشباب والرياضة للعام 2020 صباح أمس الإثنين 17 فبراير 2020 بإنطلاق  منافسات المهرجان الرياضي الثاني لطالبات كليات جامعة حضرموت  وطالبات المعاهد المهنية والفنية بالمكلا الذي يحتضن منافساته مجمع الكليات بمنطقة في فوة (المساكن) ويحظى برعاية وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ورئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش ويستمر لمدة ثلاثة أيام في لعبتي الشطرنج وتنس الطاولة ويقام في إطار الشراكة بين مكتب وزارة الشباب والرياضة وجامعة حضرموت ومكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وبالتنسيق بين اتحاد رياضة المرأة والإدارة العامة للأنشطة الطلابية بالجامعة .

  وفي حفل التدشين أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الشباب فهمي عوض باضاوي أهمية هذه المهرجان الرياضي في توطيد العلاقة وترسيخها بين مكاتب الشباب والرياضة والتعليم الفني وجامعة حضرموت في ظل الدعم والاهتمام الذي توليه السلطة المحلية بالمحافظة لدعم قطاعي التعليم والشباب والرياضة ,داعياً إلى الإستفادة المثلى من هذا المهرجان والعمل على تطويره في السنوات القادمة من خلال اشراك عدد اكبر من الطالبات وادخال العاب اخرى وفقا وخصوصية الفتاة , شاكراً لاتحاد رياضة المرأة حرصه على إدماج الانشطة الرياضية بين الاندية والجامعة والمدرسة.

   من جانبه رحب  نائب رئيس جامعة حضرموت لشئون الطلاب الدكتور سالم مبارك العوبثاني بالجميع في رحاب الجامعة التي  تفتخر باحتضانها النسخة الثانية على التوالي لهذا المهرجان والعرس الرياضي الذي يتيح للطالبات ابراز مواهبهن وإبداعاتهن و، مؤكدًا ان هذا المهرجان سيكون النواة الأساسية لاختيار منتخبات الجامعة في لعبتي الشطرنج والتنس تحضيراً لمشاركة منتخبات  الجامعة في البطولات  الرياضية الخارجية العربية والقارية وقد سبق للجامعة المشاركة عربيا في بطولة الصالات لكرة القدم للطلاب في دولة الامارات .

   وكانت رئيسة اتحاد رياضة المرأة بحضرموت الساحل فائزة محمد اليزيدي قد عبرت عن سعادتها بتدشين ولى فعاليات وبطولات العام الجديد 2020 بهذا المهرجان الرياضي الذي يقام للمرة الثانية على التوالي والذي يهدف من خلال اتحاد رياضة المرأة الى إشراك طالبات الجامعات والمعاهد في المنظومة الرياضية التي نحرص على خصوصيتها وأهميتها للفتاة في المدارس والاندية الرياضية ,  مؤكة ان العمل المشترك بين مكتبي الشباب والرياضة وجامعة حضرموت سيثمر دون شك في فائدة كبيرة ستجنيها الطالبات والرياضة النسوية محليا ووطنيا وخارجيا في المستقبل القريب.

   بعد ذلك قام وكيل المحافظة ونائب رئيس الجامعة بمعية مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور  سالم محمد بن سلمان والمدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة الكابتن حسن صالح مسجدي والمدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالباقي علي الحوثري والمدير العام للإدارة العامة  للأنشطة الطلابية بنيابة شئون الطلاب بالجامعة زكي باقويقو بتدشين المهرجان بالنقلة الأولى على الرقعة الشطرنجية الأولى للمنافسات إلى جانب الرقعة الشطرنجية الثانية إيذاناً ببدء المعارك الشطرنجية الصامتة وانطلاق اولى جولات المنافسات, كما دشنت منافسات بطولة تنس الطاولة بإجراء منافسات الادوار التمهيدية .

 .. شهدت منافسات اليوم الأول في اللعبتين تنافس ساخن ومستوى جيد وندية متبادلة مما ينذر بنتائج قوية وصراع رياضي سيحسم خلال الجوالات القادمة حتى يوم الختام الذي سيشهد المنافسات النهائية وإعلان البطلات ويتوج المهرجان بحفل تكريمي يوم الأربعاء القادم , على ان تتواصل المنافسات  يوم غد الثلاثاء.


.. حظي حفل التدشين بإهتمام ومتابعة ومواكبة إعلامية متميزة بحضور عدداً من الزملاء  من مراسلي الوسائل الإعلامية وتواجدت القنوات الفضائية حضرموت والغد المشرق ويمن شباب .

,, يدير منافسات المهرجان تحكيمياً باشراف اللجنة الفنية في اتحاد رياضة المرأة في كرة الطاولة الحكمات مها صالح اليزيدي وفاطمة صالح اليزيدي وفي الشطرنج الحكمات  منى باكيلي وانتصار محبوب .

.. حضر التدشين الدكتور / عمر بامقاء نائب عميد كلية التمريض، والدكتور /  خالد بن مخاشن نائب عميد كلية الآداب لشئون الطلاب، والدكتور / حداد الحبشي، والأخت / مريم بامقنع مسئولة الأنشطة النسوية بالجامعة، والأخ / صالح عمر باعكيم مدير الأنشطة الطلابية بكلية الآداب، وجمعٌ من طالبات مجمع كليات فوَّة  .