شهدت قاعة الفقيد أحمد عوض باوزير بمجمع كليات جامعة حضرموت بمنطقة المساكن بفوة صباح اليوم الأربعاء 19 فبراير 2020 حفل تكريم وتتويج بطلات المهرجان الرياضي الثاني في لعبتي الشطرنج وكرة الطاولة  لطالبات كليات جامعة حضرموت والمعاهد الفنية والمهنية بالمكلا الذي  أقيم في إطار الشراكة بين مكتب وزارة الشباب والرياضة وجامعة حضرموت ومكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وبرعاية كريمة من معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ورئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش وبتنظيم من اتحاد رياضة المرأة بحضرموت الساحل بالتعاون مع الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بالجامعة.

    وفي الحفل  نقل وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الشباب  فهمي عوض باضاوي مباركة محافظ المحافظة  للطالبات المتفوقات الحائزات على المراكز الأولى وكذا المباركة بنجاح هذه التظاهرة الرياضية , مؤكداً أن السلطة المحلية تقف مساندة وداعمة لكل الجهود الهادفة لإبراز طاقات الشباب من الجنسين وتعمل مع الأطر الرياضية وخاصة مكتب الشباب والرياضة على الإهتمام بالشباب من خلال دعم الأنشطة الرياضية للأندية والإتحادات ومختلف الفعاليات الخاصة بالشأن الرياضي والشبابي داخلياً وخارجياً.  مثمناً الدور الهام والبارز لاتحاد رياضة المرأة  في تنظيم مثل  هذه الأنشطة التي تستهدف المرأة وتعمل على تفعيل انشطتها .
    من جانبه أكد  نائب رئيس جامعة حضرموت لشئون الطلاب الدكتور سالم مبارك العوبثاني أن نجاح المهرجان  هو ثمرة جهود كبيرة وعطاءات وتعاون بين الجامعة ومكتب الشباب والرياضة ضمن الشراكة القائمة بينهما ,, مشيراً إلى أن الجامعة تستعد حالياً لتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات الخاصة بأسبوع الطالب الجامعي القادم  من بينها النشاط الرياضي .
  مرحبا بمشاركة طالبات المعاهد الفنية والمهنية ومتمنياً التوفيق للجميع لما من شأنه الرقي بمستوى الرياضة النسوية والعمل على المشاركة والتمثيل الخارجي لطالبات الجامعة .
   وفي كلمته بالمناسبة أعلن  المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل الكابتن حسن صالح مسجدي عن تبني المكتب  ممثلاً بإدارة التدريب والتأهيل لتنظيم دورة تدريبية لحكمات لعبتي الشطرنج وتنس الطاولة يقيمها اتحاد رياضة المرأة بهدف  اتساع القاعدة التحكيمية للرياضة النسوية على أن  تشمل المشاركة منتسبات  الأندية والجامعة والمعاهد ومختلف القطاعات النسوية الممارسة للرياضة .
   وكانت  رئيسة اتحاد رياضة المرأة بحضرموت الساحل  فائزة اليزيدي قد  عبرت عن سعادتها بنجاح المهرجان الذي يعد باكورة أنشطة الاتحاد للعام 2020 الذي سيشهد العديد من البطولات والمهرجانات الرياضية بالإضافة إلى الإهتمام بجانب التأهيل والتدريب  وصقل المواهب وابراز القدرات وتوسيع المشاركة لتشمل رياضات اخرى، شاكرةً كل الجهود التي ساهمت في نجاح المهرجان وفعالياته .
   عقب ذلك جرت مراسم التكريم والتتويج للمشاركات والجهات المساهمة والراعية للمهرجان وتتويج بطلات المهرجان بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية  والكؤوس والمبالغ المالية للمراكز  الثلاثة الأولى في بطولتي التنس والشطرنج بحضور ضيوف الختام وعمداء الكليات ونوابهم وحشد كبير من طالبات وطلاب كليات الجامعة حيث تم تكريم البطلات على النحو التالي :
 بطولة  تنس الطاولة

 المركز الأول ,  الطالبة فاطمة عمر بن الشيخ أبوبكر ,  المعهد التقني فوة .
المركز الثانية ، والطالبة رقية صالح باعثمان  , كلية الهندسة والبترول.
 المركز الثالث , الطالبة ريم يسلم باصليب  , كلية العلوم.
وحازت الطالبة ,شيماء صلاح باصرة , المعهد المهني، على جائزة اللاعبة المثالية لهذه البطولة .

بطولة  الشطرنج
المركز الأول ,الطالبة روان سالم بامهدي , كلية الحاسبات
المركز الثاني , الطالبة أريج شهاب باحميد , كلية البنات
المركز الثالث ,زينب علي العيدروس , كلية البنات
وحازت  الطالبة مريم سالم باظبي ,كلية البنات على جائزة اللاعبة المثالية لهذه البطولة .
مشاهد من المهرجان
.. الطالبة روان سالم بامهدي من كلية الحاسبات بطلة الشطرنج حققت المركز الأول للمرة الثانية على التوالي بعد فوزها بالبطولة في المهرجان الأول 2018  .
.. حضر مراسم التكريم والتتويج الإخوة مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور  سالم محمد بن سلمان والمدير العام للإدارة العامة للأنشطة الطلابية بجامعة حضرموت زكي أحمد باقويقو وعميد كلية الآداب الدكتور محمد عوض بارشيد وعميد كلية العلوم الادارية الدكتور محمد احمد بلحويصل  ونائب عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات لشئون الطلاب الدكتور سعيد بانعيمون ونائب عميد كلية البنات لشئون الطلاب الدكتور نجلاء عتيق ومديرة الأنشطة النسوية بجامعة حضرموت مريم سليمان بامقنع وعميد المعهد التقني التجاري بفوة أبوبكر صالح العبدلي .
.. الزميلة منيرة باوادي قدمت فقرات حفل التكريم والتتويج بأسلوب مميز وإجادة متقنة .
..  أدار منافسات المهرجان تحكيمياً بإشراف اللجنة الفنية في اتحاد رياضة المرأة في كرة الطاولة الحكمات مها صالح اليزيدي وفاطمة صالح اليزيدي وفي الشطرنج الحكمات  منى باكيلي وانتصار محبوب .