اعلنت مؤسسة بن كردوس للتنمية، اليوم الأحد عن استكمال كافة التحضيرات النهائية لانطلاق المخيم الطبي العلاجي والجراحي الخيري الخامس للفقيد حسين بن كردوس التميمي المزمع أقامته بالمركز الصحي بقرية اللسك بمدينة تريم مسقط راس الفقيد بمحافظة حضرموت.

المخيم يأتي برعاية كريمة من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ ناصر محسن باعوم  ومحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني‎, ‎ قائد المنطقة العسكرية الثانية‎ ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الكثيري وبتمويل من مؤسسة بن كردوس للتنمية وأشراف مكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت وبالتنسيق مع مستشفى تريم العام ومجموعة من الأطباء الأخصائيين.

و في - تصريح صحفي – قال الشيخ عبيد بن كردوس التميمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة بن كردوس للتنمية , أن المخيم سينطلق صباح يوم السبت القادم الموافق 21 مارس ، ويستمر حتى 24 مارس 2020م بالمركز الصحي باللسك القرية بتريم .

وأضاف " التميمي" ان المخيم سيشمل اقامة عدة تخصصات سيتم فيها أجراء اكثر من 350 عملية جراحية بمستشفى تريم العام وهما تخصص ( جراحة العيون، و جراحة عامة، ومناظير نساء وولادة، و مسالك بولية، وتخصص عظام، وجراحة أطفال، واذن وانف وحنجرة، حيث ستتكفل مؤسسة بن كردوس للتنمية بتكلفة العمليات الجراحية للمرضى الزائرين للعيادات الخاصة بالمخيم.

مشيراً إلى  أن المخيم الخامس يأتي امتداداً للمخيمات السابقة التي نفذتها المؤسسة وذلك عملاً بوصية رجل الخير والاحسان الراحل الشيخ حسين بن كردوس التميمي رحمة الله الذي يتزامن مع الذكرى الخامسة لوفاته، ويهدف إلى تخفيف معاناة المواطنين في ظل ما تشهده البلاد من أحداث انعكست بظلالها على القطاع الصحي، و سيقدم الرعاية والاستشارة، والعلاج، والفحوصات لزواره من أبناء حضرموت بشكل مجاني تماماً.

ويحتوي المخيم على أكثر من 15 تخصص ستوفر التشخيص الطبي واجراء الفحوصات الطبية المجانية والعلاج المجاني بمشاركة نخبة من الدكاترة الأخصائيين من داخل الوطن وخارجه والمشهود لهم بالكفاءة و في عدة تخصصات أهمها العظام والعيون والجراحة العامة وجراحة الأطفال والامراض الجلدية و جراحة المناظير والجراحة العامة وامراض النساء والولادة والباطني واجراء الاشعة التلفزيونية وغيرها من الخدمات المجانية .

ويعد المخيم الطبي الجراحي الاستشاري الخيري أحد المشاريع الخيرية التي تتبناها مؤسسة بن كردوس للتنمية، التي أنشأها رجل الخير والإحسان الفقيد الشيخ حسين صالح بن كردوس التميمي -رحمه الله- لرعاية وخدمة المجتمع بمحافظة حضرموت، ويترأس مجلس إدارتها الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي.