استفاد أكثر من(2381) مواطن ومواطنه من الخدمات الطبية التي قدمها المخيم العلاجي والجراحي الخيري الخامس للفقيد حسين بن كردوس في يومه الأول و الثاني بالمركز الصحي بمنطقة القرية ( اللسك) بمديرية تريم بمحافظة حضرموت، الذي نظمته مؤسسة بن كردوس للتنمية وبمشاركة نخبة من الأطباء والاستشاريين والفنيين.

ويأتي المخيم برعاية كريمة من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم , ومحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني , وإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء وبتمويل من مؤسسة بن كردوس للتنمية.

وفي تصريح صحفي قال الشيخ عبيد بن صالح التميمي أن المؤسسة، تعمل على تعزيز الجانب التنموي، والصحي، في مختلف مناطق حضرموت، عملا بوصية مؤسسها الفقيد الشيخ حسين صالح بن كردوس التميمي، ( رحمة الله ).

مبيناُ أن المخيم سيقدم خدماته الطبية المتنوعة المجانية على مدى اربعة أيام متواصلة منها الاستشارات طبية واجراء الفحوصات المخبرية وصرف العلاجات واجراء العمليات الجراحية تحت أشراف طواقم طبية متخصصة . 

واضاف انه من المتوقع ان يستفيد من المخيم أكثر من 5000  مستفيد في أكثر من 15  تخصص وعيادة طبية بالإضافة للخدمات المصاحبة للمخيم منها المختبرات والاشعة والصيدلية المجانية , وإجراء أكثر من 350  عملية جراحية نوعية  تتكفلها الموسسة، بالتعاون مع مستشفى تريم العام، وتنسيق ومتابعة ملتقى شباب قرية اللسك بتريم .

وتوفرت في المخيم الطبي أكثر من 15 تخصص من التشخيص الطبي واجراء الفحوصات الطبية المجانية والعلاج المجاني بمشاركة نخبة من الدكاترة الأخصائيين من داخل الوطن وخارجه والمشهود لهم بالكفاءة و في عدة تخصصات أهمها العظام والعيون والجراحة العامة وجراحة الأطفال والامراض الجلدية و جراحة المناظير والجراحة العامة وامراض النساء والولادة والباطني واجراء الاشعة التلفزيونية وغيرها من الخدمات المجانية.

وعبر مدير عام تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي عن سعادته الغامرة بمستوى الإنجاز الذي تحققه مؤسسة بن كردوس للتنمية ومساهمتها الفعالة في مساندة السلطة المحلية بمديرية تريم بشكل خاص والسلطة المحلية بالوادي والصحراء والمحافظة بشكل عام.

وأكد "هويدي” أن المخيم يمثل تظاهرة طبية سنوية تقيمها مؤسسة كردوس بتقديم خدمات المجانية والفحص والتشخيص المجاني خصوصاً مع الظرف الذي تمر به البلاد والغلاء الذي يشكو منه المواطن .

وأثنى على الجهود التي تبذل بالمخيم والخدمات التي تقدمها الإدارة  بمتابعة ورعاية رجل الخير والإحسان الشيخ عبيد بن صالح بن كردوس التميمي رئيس مجلس الإدارة منوهاً أن مؤسسة بن كردوس للتنمية كانت ولا زلت من المؤسسات الخيرية الداعمة والمساندة لجهود السلطة المحلية بتريم في كافة القطاعات الصحية والتعليمية والأمنية وغيرها الكثير متعبراً المؤسسة شريك فعال للسلطة المحلية بتريم.