قدمت مؤسسة بن كردوس للتنمية، يوم أمس مساعدات إنسانية وغذائية طارئة للمتضررين والنازحين من كارثة الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت عدة قرى بمنطقة ميفع بمديرية بروم ميفع وتسببت بأضرار في الأرواح والممتلكات.

وتضمنت المساعدات توفير ( 1000 ) وجبة غداء وعشاء جاهزة في منطقة ميفع و ردفان وعدد من القرى المتضررة المترامية الأطراف بمديرية بروم ميفع إلى جانب توفير مياه نظيفة صالحة للشرب، و توفير احتياجات اساسية و مستلزمات إيوائية لمخيم النازحين بالمديرية، للمساهمة في رفع المعاناة عن الأهالي وتعيد الأمل بالحياة بأمن واستقرار.

وقال الشيخ عبيد صالح التميمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة بن كردوس للتنمية، إن هذه المساعدات الإغاثية تهدف للتخفيف من معاناة اهلنا في منطقة ميفع بمديرية بروم ميفع، التي تضررت منازلهم وممتلكاتهم ، جراء الأمطار والسيول ، التي شهدتها مناطق المديرية خلال اليومين الماضيين.

وثمّن مدير عام مديرية بروم ميفع الأستاذ ناصر علي الشعيبي جهود مؤسسة بن كردوس للتنمية، شاكراً لهم سرعة الاستجابة وتسيير هذه المساعدات الإغاثية للمواطنين النازحين في عدد من مراكز الإيواء بالمنطقة، مشيراً إلى ان الأمطار والسيول في منطقة ميفع الحقت أضرار جسيمة في بعض منازل المواطنين والطرقات “قطع الخط الدولي العام المكلا عدن” والجسور والأراضي الزراعية وقنوات الري وخطوط نقل التيار الكهربائي ومواسير شبكة المياة .

و لاقت هذه المبادرة ترحيبا كبيرا من قبل الأهالي ، الذين عبروا عن شكرهم الجزيل لمؤسسة بن كردوس للتنمية على هذه اللفتة الانسانية تجاههم.

هذا وقد أعلن محافظ محافظة حضرموت، اللواء الركن فرج البحسني، يوم الخميس ، أن مديرية حجر ومدينة ميفع بمديرية بروم ميفع، مناطق منكوبة جراء المنخفض الجوي الذي شهدتها مناطق غرب حضرموت ، وجرف مناطق واسعة من الاراضي الزراعية، ومنازل المواطنين، والطرقات.