باشر مستشفى الهجرين التعاوني صباح اليوم الخميس 25 يونيو 2020م  بحملة التعقيم الشاملة لكافة أقسام وعيادات المستشفى حيث تستمر حتى يوم غد الجمعة 26يونيو 2020م  وذلك بعد دخول حالات جديدة مؤكدة بفايروس كورونا المستجد من مدينة الهجرين وضواحيها وكذا دخول حالات مؤكدة من خارج المنطقة للعلاج بالمستشفى وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهه فيروس #كورونا .

مدير المستشفى د /إبراهيم باضاوي أوضح أن هذا الإجراء سبقه إجراءات احترازية لمرتادي المستشفى من لبس كمامات للمرضى وذويهم وتعقيم وفحص عند الدخول وأوضح أن عدد حالات الحمى الواردة للمستشفى كان ملفتاً في اليومين الأخيرة آخرها كانت حالة مؤكدة تم تأكيدها من قبل اللجنة الفنية لمكافحة وباء كورونا بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت.
وأوضح ان الحالة أدخلت المستشفى وتم إعطاءها العلاجات اللازمة وتم إحالتها طبياً بحسب توصيات فريق التدخل السريع ومكتب الصحة بالمديرية للمحجر في المكلا.

كما أوصى مدير مكتب الصحة بمديرية دوعن د/محمد أحمد العمودي بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة لدى الجميع، وعدم تهاون المواطنين وذلك عبر التقليل من التجمعات والعمل بحسب توصيات مكتب الصحة والتي تنشر في جميع وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر عمال الصحة في المديرية وأن خطوة تعقيم المستشفى هي ضمن إجراءات السلامة من الوباء .

الجدير ذكره أن مستشفى الهجرين التعاوني تموله #مؤسسةالعون_للتنمية ، وتنفيذ وإشراف #مؤسسةطيبةللتنمية .